صرير الاسنان عند الاطفال
امومة
لماذا يعاني بعض الأطفال من صرير الاسنان؟
نصائح لتعليم الطفل الآداب العامة
امومة
4 نصائح مفيدة لتعليم طفلك الآداب العامة!

كيف يمكنك الحفاظ على ترطيب بشرة طفلك؟

الإثنين، 21 أغسطس 2017
كيفية الحفاظ على ترطيب بشرة الطفل

تحتاج بشرة الطفل إلى الكثير من العناية من أجل الحفاظ على ترطيبها ونعومتها. إذا أهملتها فقد تصاب بالحساسية والجفاف، وتظهر بعض الامراض الجلدية كالأكزيما والطفح الجلدي. إذاً هل تتساءلين عن كيفية المحافظة على ترطيبها؟ موقع أنوثة يجيب على تساؤلك ويقدّم لك بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على ترطيب بشرة الطفل.

حقائق مهمة ومفاجئة حول بشرة رضيعك يجب أن تعرفيها!

 

1- دلّكي بشرة طفلك باستخدام زيت الزيتون أو زيت الأطفال بشكل يومي ومستمر. إذ يساعد على إبقاء البشرة رطبة وناعمة طوال الوقت. لكن عليك تسخين الزيت قليلاً قبل البدء بالتدليك كي لا ينزعج طفلك.


2- إذا كان طفلك في أشهره الأولى، ابتعدي عن الاستحمام بشكل يومي، إذ أنه يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها بشرته. وبالتالي فقد يصاب بالحساسية. لذا من المفضل أن تعتمدي الإستحمام مرتين في الأسبوع للطفل، وفي الأيام الأخرى قومي بمسح جسمه بواسطة إسفنجة ناعمة مع غسول جسم مخصص للأطفال.


3- هل تستخدمين بودرة للأطفال؟ إذا كنت تستعملينها فمن المفضل أن تعتمديها مرة واحدة في اليوم لأن الإكثار منها قد يسبب الجفاف لبشرة طفلك.


4-إذا تأخرت في تغيير حفاض طفلك فذلك قد يسبب له الاحمرار والطفح الجلدي. لذلك يجب أن تقومي بتغيير حفاضه على الفور. لكن تأكدي من أن الحفاض الجديد نظيف، واحرصي على أن تنظفي جسمه جيداً قبل وضع الحفاض. كما أن استعمال الكريم المضاد للاحمرار يحمي من الطفح الجلدي لذا لا تهملي هذه الخطوة.


5- ابتعدي عن استعمال مستحضرات الأطفال التي تحتوي على مواد كيميائية بشكل يومي. رغم أنّها مصنوعة من مواد مخصصة لبشرة الأطفال إلا وأنها قد تسبب الإصابة بالأكزيما أو جفاف بشرة طفلك. يمكنك أن تستخدمي الزيوت الطبيعية التي ستساعد على الحفاظ على ترطيب بشرة طفلك.

6 حقائق حول بشرة الرضيع لا بدّ أن تعرفيها!

6- استخدمي الكريم المرطب للأطفال بعد الاستحمام، فذلك سيحافظ على نعومة بشرتهم ويبعد الجفاف عنها.


7- قومي بغسل ثياب طفلك بمسحوق غسيل مخصّص للأطفال لأنه يساعد على تنعيمها وتكون لطيفة على بشرة طفلك. كما ننصحك ألاّ تغسلي ملابس طفلك مع ملابسك إذ قد يسبب له الحساسية، لذا قومي بغسل ثياب طفلك على حدة.