اكثر امراض تصيب الرضع في السنة الاولى
امومة
هذه الأمراض قد تصيب طفلك في عامه الأول
متى يثبت لون بشرة الطفل
امومة
متى يثبت لون بشرة الطفل؟

كيف يمكن علاج الانيميا؟

السبت، 24 سبتمبر 2016
كيفية علاج الأنيميا

قد لا يعرف الكثيرون ان ما يعرف بالانيميا أو فقر الدم، هو واحد من الأمراض التي قد تصيب الكبار والصغار على حد سواء، والتي تكون اعراضه في كثير من الأحيان غير محددة تماماً، لعل ابرزها الشعور بالتعب والارهاق، والاصابة بضعف التركيز وضيق في التنفس وخفقان في القلب، في مسعى من الجسم لتعويض الاوكسيجين الناقص في الجسم. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كيفية علاج الانيميا والحد منها.

علاج فقر الدم في اسبوع... لاستعادة النشاط والحيوية

كيفية علاج الأنيميا

 

يشدد العديد من الاطباء على ان العلاج الاساسي للانيميا يكمن في تناول المصاب، الاطعمة الغنية بالحديد وفيتامين C اللذين يعتبران من أكثر الأمور الضرورية والهامة، في علاج الانيميا بالاضافة الى البروتين ومن هذه المأكولات الكبد والطحال والعسل الأسود أو الخضروات الغنية بالحديد مثل الجرجير والبقدونس والملوخية .كما يشدد الاطباء على ضرورة اعطاء الشخص المصاب الحليب ومشتقاته والبيض لا سيما وانها غنية جداً بالبروتينات الضرورية لمرضى الانيميا.

ومن الأمور الضرورية ايضاً لمرضى الانيميا، هي تناول المريض مكملات الحديد التي تأتي فىيشكل سائل أو حبوب، وبالتالي يجب تناولها يومياً مع السوائل المدعمة بفيتامين C، مثل عصير البرتقال، لا سيما وان هذا الأمر يساعد على استيعاب الجسم للحديد بشكل أفضل، كما انه يجب ان يكون مدعوماً من المواد الغذائية المدعومة بالحديد، الى حين الوصول الى  تثبيت نسبة الهيموجلوبين، وذلك من أجل إعادة مستويات الحديد الطبيعية لدى المريض.

6 أطعمة لتفادي الرشح والزكام

وانطلاقاً من هنا ينصح يشدد الاطباء على ضرورة العمل على تكرار تحاليل الدم من 3 إلى 6 أشهر بعد إيقاف مكملات الحديد، للتأكد من أن الشخص المصاب قد حافظ على مستويات الحديد لديه، إذا لم يكن هناك تحسناً فى الهيموجلوبين مع تناول مكملات الحديد، فمن المستحسن اجراء مزيد من الاختبارات لمعرفة سبب ذلك.