تغير مغص الرضيع حسب عمره
امومة
لا تقلقي... مغص الطفل يتغير مع تقدمه بالعمر!
كيفية علاج الأنيميا
امومة
كيف يمكن علاج الانيميا؟

هذه الأمراض قد تصيب طفلك في عامه الأول

السبت، 24 سبتمبر 2016
اكثر امراض تصيب الرضع في السنة الاولى

الى حين بلوغ الطفل عامه الأول قد يكون معرضاً للاصابة بالكثير من الامراض، لا سيما وان مناعته حتى هذا السن تكون منخفضة جداً، لكلونه لم يتلق بعد كل الادوية التي تساعده على مقاومة الامراض التي قد تصيبه. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة اكثر امراض تصيب الرضيع في السنة الأولى.

هل الشهقة عند الرضع خطيرة؟

اكثر امراض تصيب الرضع في السنة الاولى

 

- نزلات البرد والأنفلونزا: ان نزلات البرد والانفلونزا هي من اكثر الأمراض التي قد يتعرض لها الطفل في عامه الأول، لا سيما على وقع التغيرات التي تحصل في الجو، وتحدث نزلات البرد والسعال بشكل عام، نتيجة العدوى الفيروسية في المواسم المتغيرة.

ما يجب ان تعرفيه عن تسوس اسنان الرضع

- الإسهال: ان السبب الاساسي لاصابة الطفل بالاسهال، بكون نتيجة اصابته بالفيروس، كالحساسية ومشاكل التغذية أو عدم مناسبة الحليب للطفل أو عدوى بكتيرية، وقد يرافق الإسهال أعراض أخرى تجعله أكثر صعوبة كالقيء والحمى، ومن أشد مخاطر الإسهال أنه قد يسبب الجفاف لدى الأطفال.

الإمساك: في مقابل الاسها، قد يكون الطفل معرضاً الى الامساك والذي يعد واحداً من الأمور الشائعة عند الاطفال، حيث يشعر الطفل بآلام في البطن ومغص شديد، ويكون سببه هو تغيير النظام الغذائي الا ان هذه المشكلة تزول من تلقاء نفسها.

- الالتهابات الجلدية بسبب الحفاض: قد يكون اي طفل معرضاً للاصابة بمشكلات جلدية وتهيجات نتيجة الحفاضات التي قد تسبب حساسية لجلد الطفل، أو نتيجة مرور فترة طويلة من دون تغيير الحفاض، ما يؤدي الى ترك الجلد رطباً لفترة طويلة، ومن هنا ينصح الاطباء بتغيير الحفاض باستمرار والتأكد من جفاف جلد الطفل منعاً لاي التهابات مستقبلية.