الرضاعة الطبيعية مع الصناعي
امومة
كيف تستطيعين الجمع بين الرضاعة الصناعية والطبيعية لطفل...
اكثر امراض تصيب الرضع في السنة الاولى
امومة
هذه الأمراض قد تصيب طفلك في عامه الأول

لا تقلقي... مغص الطفل يتغير مع تقدمه بالعمر!

الجمعة، 23 سبتمبر 2016
تغير مغص الرضيع حسب عمره

يعاني الكثير من الأطفال الرضع من المغص في عمرهم الصغير وقد تقف الأم حائرة أمام الموضوع لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك تغير مغص الرضيع حسب عمره.

كيف يمكن علاج المغص عند الاطفال؟

هل يختفي المغص مع تقدم عمر الطفل؟

 

يكون الجهاز الهضمي عند الأطفال الحديثي الولادة غير ناضج والجهاز الهضمي يتعلم ليعمل وتكون العضلات في عمر الطفل الصغير لم تتطور بعد لتعمل على إيقاع مناسب لنقل المواد الغذائية. من ناحية أخرى يفتقر جسم الأطفال الحديثي الولادة الى البروبيوتيك وهي نوع من أنواع البكتيريا النافعة التي تتطور مع مرور الوقت للمساعدة على الهضم ومن هنا يمكن أن نفسر لم كل الرضع تقريباً يتخلصون من المغص في غضون الأشهر الستة الأولى. مع الرضاعة الطبيعية تمر بعض الأطعمة المسببة للغازات مما يخلق المغص في الجهاز الهضمي مع الانتفاخ. الى جانب ذلك غالباً ما يبتلع الأطفال الرضع الهواء أثناء الرضاعة أو البكاء القوي مما يزيد من مشكلة الغازات والنفخة والألم.

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

كيفية مساعدة الرضيع على التخلص من الغازات

 

يمكن أن تفركي جسم الرضيع بطريقة خفيفة وتدلكين بطنه بالقليل من الزيت على سبيل المثال أو حتى تستطيعين أن تحملي الطفل عبر ساعد ذراعك وتضعينه فوق الركبتين ليصبح على بطنه فيساعده هذا الامر في التخلص من الغازات. جربي حمل الطفل مع تواصل في العينين وهزي له بشكل ناعم كما يمكنك أن تحاولي رفع قدميه بوضعية الدراجة على مهل من الامام الى الوراء للتخلص من الانتفاخ والغازات. من ناحية أخرى إن كان طفلك يتناول الحليب الصناعي يمكنك أن تسألي الطبيب عن نوعية أخرى لتجربتها وتكون مخصصة ضد المغص...