اختلاف الوالدين في طريقة التربية
امومة
تجنبوا الإختلافات في تربية اطفالكم
طريقة التعامل مع انانية الطفل
امومة
هكذا يمكنك محاربة انانية طفلك

ساعدي طفلك على التخلص من المغص بهذه الطرق

الخميس، 25 أغسطس 2016
علاج مغص الاطفال

على الرغم من ان المغص هو من الأمور الطبيعية التي قد يكون اي طفل معرضاً لها في بداية مرحلة الطفولةالا انه قد لا يحتاج الى الكثير من العناء للتخلص منه، اذ يكفي بعض الخطوات البسيطة التي قد تكون مفيدة للطفل وتساعده على تخطي هذه الالام التي تؤرق راحته. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة علاج مغص الاطفال.

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

 

علاج مغص الاطفال

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن على الام القيام بها للتخفيف من مغص الطفل فاضافة الى وضعه على بطنه يمكن إعطاء الطفل حماماً دافئاً في أوقات الإصابة بالمغص , وسيكون لذلك تأثير مهدئ على طفلك والمساعدة لجعل طفلك يشعر بالنعاس والهدوء، ويترافق الحمام الدافئ مع تدليك منطقة البطن برفق لتخفيف الغاز المحصور بها والذي يؤدي الى الالم الذي يشعر به الطفل.

كما يمكن الاستغناء عن الحمام لالماء الدافئ من خلال وضع كمادات دافئة على بطن الطفل لإخراج الغازات واعطاء تأثير مهدئ، مع فرك المنشفة بلطف بحركات دائرية لبضع دقائق .

ومن الاساليب التي قد تساعد ايضاً على علاج مغص الاطفال، تدليك منطقة البطن بالزيوت العادية التي تقوم بالمعجزات فهي سوف تساعد في الحفاظ على جعل جسم الطفل دافئاً وضمان الهضم السليم ومنع الغازات.

ومن الأمور التي قد تكون مجهولة لدى الكثير من الاهل هي ان ممارسة بعض التمارين الرياضية اللطيفه تعد ضرورية للطفل لضمان الهضم على نحو سلس، اذ يكفي وضع الطفل على ظهره وتحريك رجليه بسلاسة باتجاه البطن اذا تساعد هذه التمارين كثيرا في تخفيف ألم المغص عند الأطفال.

 

ويجب ان لا ننسى أبداً ان تجشؤ الطفل بعد الرضاعة هو من الأمور المهمة جداً التي تعمل على التخفيف من ألم المغص، اذ ان عملية التجشؤ ستساعد الطفل على إطلاق الغاز ومنع تشكل جيوب الهواء في المعدة لأنه يمكن أن يسبب الكثير من الانزعاج .