علاج مغص الاطفال
امومة
ساعدي طفلك على التخلص من المغص بهذه الطرق
الاسبوع العشرين من الحمل
امومة
تطور الحمل خلال الاسبوع العشرين

هكذا يمكنك محاربة انانية طفلك

الخميس، 25 أغسطس 2016
طريقة التعامل مع انانية الطفل

من الأمور الطبيعية جداً أن نجد العديد من الاطفال وهم يعانون من الانانية المفرطة وحب التملك لا سيما واذا كانوا اطفالاً مدللين في اسرهم، ولا يجدون من يشاركهم اغراضهم الخاصة. الا ان هذا الموضوع وعلى الرغم من طبيعته يحتاج الى معالجة جذرية وسريعة نظراً لما له من تأثير سلبي على سلوكيات الطفل في المستقبل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما تريدين معرفته عن طريقة التعامل مع انانية الطفل.

 

هل يعاني طفلك من الخجل؟

 

طريقة التعامل مع انانية الطفل

 

هناك الكثير من الأمور التي على الأهل القيام بها لمنع تفاقم مشكلة الانانية عند الطفل ومنها:

 

- تنمية روح المشاركة: ان جعل الطفل يتشارك في كل الأمور التي يملكها ان مع الاهل أو الاقارب والاصدقاء تجعله يشعر بالآخرين ويحرص على مراعاتهم، وبالتالي يجب على الأهل العمل على تنمية الروح الجماعية من خلال تشجيعه على اللعب الجماعي الذي يعد واحداً من أفضل وسائل تنمية روح المشاركة لدى الطفل ما يسمح له بالانخراط أكثر في المجتمع والتعرف اكثر على الناس وعلى طريقة التعامل معه. كما وان هذا الموضوع اضافة الى انه سيجعله مقبولاً في المجتمع الا انه سيزيد من ثقته بنفسه.

 

- تنمية الثقة بالنفس لدى الطفل: ان التحدث الدائم مع الطفل ان عن مميزاته ونقاط قوته، او عن مكامن الخطأ التي يرتكبها والطريقة الصحيحة التي يجب الاعتماد عليها للنجاح في الحياة، هذا فضلاً عن الثناء على كل نجاح يحققه، وتقبل الطفل على ما هو عليه، تعد من الأمور التي يجب على الاهل العمل عليها دوماً للتخفيف من انانية الطفل وجعله شخصاً مقبولاً في المجتمع وقادراً على الاندماج في اي مكان قد يوضع فيه.

 

كيف نتعامل مع صديق الطفل الخيالي؟

 

- تعليمه احترام الآخرين والتعاطف معهم وتقدير ظروفهم: مما لا شك فيه ان الصفة الواضحة دوماً عند الاناني انه هو مركز الكون والكل يجب ان يكونوا في خدمته، وبالتالي فان هذا الأمر خاطئ تماماً اذ يجب على الاهل تدريب الطفل على انه يعيش في مجتمع يكون الجميع فيه متساوون وبالتالي يجب العمل على التعاطف مع الآخرين وتقدير ظروف حياتهم.