طرق الحمل السريع
امومة
اتبعي هذه الطرق لتكوني حاملاً باسرع وقت
كشف الحمل المبكر
امومة
طرق بسيطة تكشف الحمل باكراً

كيف تحفزين طفلك على الإبداع؟

الإثنين، 01 أغسطس 2016
كيفية تحفيز الطفل على الابداع

المراحل الاولى من حياة الانسان هي عبارة عن مسيرة مليئة بالتجارب والاكتشافات، وحياة الطفل تكون سهلة جداً وبناءة متى وقف الاهل الى جانبه وقدموا لخ الدعم والتشجيع اللذين يحتاجهما لبناء شخصية قوية وفاعلة في المجتمع في المستقبل. تعرفي معنا اليوم على كيفية تحفيز الطفل على الابداع لتكون شخصيته مميزة في المستقبل.

 

كيف يمكن مساعدة الطفل ليكون عبقرياً؟

 

أولاً، الثقة

 

متى أظهر الأهل للطفل أنهم يثقون به، سعى الأخير الى أن يثبت لهم قدرته على القيام بما يوكلونه اليه من بعض الاعمال، وبهذه الطرقة سيعتمد على نفسه في تيجاد السبل المناسبة لحل المسألة أو تطبيق ما قدمه له اهله.

 

ثانياً، الاعتماد على الذات

 

من المهم في المراحل الأولى من حياة الطفل أن يعتمد على نفسه في بعض الأمور البسيطة التي يمكنه تنفيذها بسهولة، وبهذه الطريقة يستطيع ان يساهم في ابتكار بعض الاساليب الخاصة به، وقد تكون في غالب الاحيان مفاجأة للأهل الذين عليهم في هذه الحالة دعمه لابتكار طرق جديدة خاصة به تميزه عن سواه من الاولاد في التعامل مع الامور الحياتية والمدرسية وغيرها.

 

ثالثاً، ترك مساحة من الحرية للطفل

 

يتمتع الطفل في معظم الاوقات بمخيلة واسعة ويستطيع تخيل أمور يصعب على الكبار في بعض الاحيان فهمها، لذا لا يجب عليهم منعه من التطور في مخيلته، بل على العكس ترك بعض المساحة لحريته في التخيل وربما ساعده هذا الامر على ايجاد بعض الابداع في التعامل مع امور مختلفة، فمثلاً يمكن لابداعه ان يصل الى حد خلق طريقة تواصل مع رفاقه، فلا يجب على الاهل منعه من ذلك، بل ارشاده نحو الطريق الصحيح تبعاً لما يرغب به.

 

تعلمي كيفية تنمية ذكاء طفلك بالالعاب

 

رابعاً، النشاطات الفنية

 

قد يصعب على الاولاد التعبير بطريقة صحيحة عما يريدون، لذا يمكن للفن ان يقوم بهذه المهمة عنهم، من هنا أهمية اشراك الاولاد في بعض الاعمال الفنية أو النشاطات المتنوعة التي تساعدهم على تنمية قدراتهم، فمثلاً للرسم قدرة خارقة على دفع الطفل الى التعبير عن مكنوناته بطريقة ابداعية مميزة، وهذا الامر يجب أن يكون من مسؤولية الاهل في تشجيعه على القيام بهذا الامر.