كيفية تحفيز الطفل على الابداع
امومة
كيف تحفزين طفلك على الإبداع؟
الولادة الطبيعية بعد القيصرية
امومة
هل الولادة الطبيعية ممكنة بعد الولادة القيصرية؟

طرق بسيطة تكشف الحمل باكراً

الإثنين، 01 أغسطس 2016
كشف الحمل المبكر

تعاني المراة الحامل من بعض العوارض الأولية التي تساعدها على اكتشاف حملها في فترة مبكرة، وهذا الامر يمكن اكتشافه بسهولة في المنزل. اليك اليوم في موضوعنا هذا بعض الطرق المساعدة على كشف الحمل المبكر بطريقة بسيطة وسهلة.

 

فحص الحمل إيجابي؟ راجعي روزنامة الحمل

 

العوارض الصحية

 

في فترة الحمل الأولى، تشعر المراة بالعديد من العوارض الصحية التي تزعجها، وقد تتوزع بين النفسية والجسدية. ولكنها تعتبر مؤشرات للكشف المبكر عن الحمل. ونذكر من بين هذه العوارض الغثيان الصباحي، التعب الشديد والارق، الرغبة الكبيرة في النوم والاستلقاء، بالإضافة الى الشهية الكبيرة تجاه أنواع محددة من الاطعمة. كل هذه المؤشرات يمكن اعتمادها في تشحيص الحمل المبكر لدى المراة. هذا على الصعيد الصحي الجسدي، اما على الصعيد النفسي، فإن المراة الحامل في البداية تشعر بالاكتئاب والحزن والرغبة بالبكاء فجأة، وقد يصبح مزاجها متقلباً فجأة وتزيد عاطفتها بشكل كبير وتصبح حساسة تجاه امور متعددة.

 

نبض سرة البطن

 

تساعد هذه الطريقة على معرفة ما اذا كان هناك حمل قبل اللجوء الى الطبيب، يمكن تطبيقها بسهولة في المنزل، إذ يكفي ان تستلقي المرأة على بطنها ومن ثم وضع اصبعها عند السرة وتحسس النيض فيها. فمتى وجدت النبضفهذا يشير الى غياب الحمل، أما في حال لم تشعر بالنبض، فتلك اشارة الى الحمل. وهذه الطريقة تساعد في الكشف المبكر للحمل.

 

كل ما تحتاجين معرفته عن فشل المبيض المبكر

 

طريقة الكلوريكس

 

هذه الطريقة فعالة ويسهل تطبيقها في المنزل، حيث يمكن للمراة ان تضيف الكلوريكس الى البول، وتنتظر حتى يحدث فوران. فمتى حصل هذا الامر كانت تلك اشارة الى وجود حمل. ويجب على الفوران ان يكون قوياً وان يتحول اللون الى السكري المحروق.