منتجات تحتاجها كل ام عند السفر مع الاولاد
امومة
احتفظي بهذه المنتجات في حقيبة سفرك مع الاطفال
كيفية التعامل مع الطفل العنيد والعصبي
امومة
طفلك عنيد وعصبي؟ اليك طريقة التعامل معه

هل الزغطة عند الرضع خطيرة؟

السبت، 05 نوفمبر 2016
الزغطة عند الرضع

لا داعي للخوف عند حدوث الزغطة فهي ليست خطرة ولا تزعج الطفل كما هو الحال في الكبار وهي تتوقف سريعاً عادة وإن طالت بعض الوقت تتوقف تلقائياً. ويشير العديد من الاطباء الى انه في حال لم تظهر الزغطة على الطفل الرضيع في هذه الفترة فان هذا الأمر قد يدعو الى القلق لا سيما وانها من الظواهر الفسيولوجية على الطفل والأطفال الصغار عادة ما يتحملون هذه الزغطة ولكن إذا حدث لهم وهم يرضعون فسوف يضطر الطفل للتوقف عن الرضاعة. فما هي أسباب الزغطة عند الرضع وكيف يمكن علاج هذه المشكلة. وهل الأمر يستدعي اللجوء الى الطبيب؟ كل هذه الامور ستكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

أسباب الزغطة عند الرضع

 

تعد الزغطة واحدة من الأمور التي تحدث كثيراً للأطفال في الصغر وهي ناتجة عن التقلصات التشنجية اللاإرادية التي تحدث في الحجاب الحاجز الذي يعمل على إدخال الهواء إلى الرئتين وعادة يتحمل الطفل الصغير هذه الزغطة وهي كثيرة الحدوث في الأطفال الذين يرضعون بسرعة

طرق علاج الزغطة

 

على الرغم من ان علاج الزغطة لا يحتاج الى الكثير من الجهد، ولا يحتاج الى الكثير من الهلع لأنها من الأمور الطبيعية الا ان يمكن علاج هذا الموضوع بالكثير من الطرق السهلة، فاما يمكن اعطاء الطفل القليل من الماء، أو اعطائه بعض الحليب الطبيعي من خلال اعادة ارضاعه، الا ان عدداَ من الاطباء يعتبرون أن الزغطة مفيدة في بعض الأحيان للاطفال الرضع وهي قد تذهب من تلقاء نفسها.

هل الشهقة عند الرضع خطيرة؟

ومن العلاجات التي يمكن التركيز عليها ايضاً للتخلص من الزغطة عند الاطفال هي ان تحمل الأم طفلها الرضيع في وضع رأسي وتدلك ظهره، أو يمكنها ايضاً أن تضعه على ركبتها في وضع الفوم وتهزه بلطف مع التربيت على ظهره.