تأثير الهاتف المحمول على الحامل
امومة
احذري كثرة استخدام الهاتف المحمول خلال الحمل
نصائح للتعامل مع الامراض الشائعة خلال الحمل
امومة
الامراض الشائعة في الحمل وطرق التعامل معها

كيف يمكن علاج الغثيان الصباحي عند الحامل؟

الجمعة، 12 أغسطس 2016
اهم العلاجات الطبيعية لغثيان الحمل

الغثيان هو واحد من الأمور الطبيعية جداً التي تكون اي سيدة معرضة له في خلال فترة الحمل، لا سيما في الأسابيع الأولية من الحمل، حيث تكون الام معرضة الى الدوار الدائم والغثيان المستمر ما يؤدي حتماً الى اقلاق راحة الأم في خلال الفصل الأول من الحمل. الا ان هذا الموضوع يمكن ان يتم السيطرة عليه ان من خلال تناول الأدوية المكافحة للغثيان وفق نصيحة الطبيب أو من خلال بعض العلاجات المنزلية اليسيطة التي تحد من هذه المشكلة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة اهم العلاجات الطبيعية لغثيان الحمل.

 

!وداعاً لغثيان الحمل

 

اهم العلاجات الطبيعية لغثيان الحمل

 

- تناولي الفطور فى السرير قبل النهوض: من اول الأمور التي يجب على الحامل أن تقوم به في الصباح هو تناول الفطور في السرير او على الاقل بعض الأمور الخفيفة المؤلفة من المأكولات المالحة، والابتعاد قدر الامكان عن الحلويات او عصائر الفواكه لأن هذا الأمر سيحسن من موقفك كثيراً ويقلل من شعورك بالغثيان على مدار اليوم .

 

- تناول فيتامينات الحمل قبل النوم: في كثير من الاحيان تكون الفيتامينات التي يتم تناولها أثناء الحمل هي السبب في الغثيان، ومن هنا ينصح بتناولها قبل النوم بالليل في مسعى للتقليل من أثرها في الشعور بالغثيان خلال ساعات النهار .

 

- تناول الكثير من البروتين: ان الكربوهيدرات تؤثر في مستويات السكر في الدم ما يؤدي الى زيادة الغثيان عند الحامل ومن هنا ينصح الاطباء بالاكثار من تناول مصادر البروتين مثل البيض مع كوب من عصير الليمون.

 

نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

 

-اضغطي على الرسغ: يقوم هذا المبدأ على ما يعرف بالطب الصيني الشعبي اذ يشار الى الضغط على الرسغ، اي العظمة العنقودية المكونة من ثمانية عظام صغيرة ومكعبة والموجودة على بعد ثلاثة أصابع من اليد، قد يكون فعالاً في الحدَ من الغثيان، خصوصاً في الصباح.