اهم العلاجات الطبيعية لغثيان الحمل
امومة
كيف يمكن علاج الغثيان الصباحي عند الحامل؟
كيفية تعويد الطفل على المشاركة
امومة
تعرفي على طرق لتعويد طفلك على المشاركة!

الامراض الشائعة في الحمل وطرق التعامل معها

الجمعة، 12 أغسطس 2016
نصائح للتعامل مع الامراض الشائعة خلال الحمل

من المعروف والمثبت علمياً ان المرأة الحامل تكون معرضة اكثر من غيرها من النساء الى الاصابة بالكثير من الامراض، نظراً للمناعة المنخفضة جداً في الجسم نتيجة الحمل، اضافة الى اخذ الجنين كل الفيتامينات التي تكون موجودة في جسم الام. ونظراً لكون الحامل ممنوع عليها تناول اي من الادوية التي تساهم في محاربة تلك الامراض فانه يفضل عليها اتباع الطرق الطبيعية والقواية لتجنب اصابتها باي من هذه المشاكل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح للتعامل مع الامراض الشائعة خلال الحمل.

 

احذري فهذه الأمراض قد تنتقل الى الجنين

 

نصائح للتعامل مع الامراض الشائعة خلال الحمل

 

 

- الحساسية أثناء الحمل: ان حساسية المرأة الحامل تزداد بشكل كبير في خلال فترة الحمل وذلك نتيجة للتبدل الهرموني ناجم عن تورم في الممرات الأنفية. وفي حين يجب ان تكون ادوية الحساسية مرتبطة بشكل كبير باستشارة الطبيب في هذه المرحلة الا ان معظمها تحمل آثاراً جانبية كالاحساس الدائم بالنعاس، وبالتالي ينصح بعدم تناولها خلال الأشهر الثلاثة الأولى. ومن هنا ينصح بالابتعاد قدر الامكان عن الأمور التي تؤدي الى هذه الحساسية.

 

- الزكام ونزلات البرد: ان الزكام أو نزلات البرد هي واحدة من أكثر الأمور التي قد تكون الحامل معرضة لها في الشتاء والصيف على حد سواء. وفي حين تحتوي معظم أدوية مكافحة الزكام التي قد تؤثر بشكل سلبي على سلامة الطفل، فان الاطباء يمنعون الحامل من تناولها. ومن هنا فانه يجب عليها العمل على معالجة الزكام بالطرق الطبيعية من خلال الاعتناء بالنظام الغذائي المتوازن اضافة الى استنشاق البخار لمعالجة نزلات البردمع ضرورة  أخذ قسط كافٍ من الراحة.

 

هذه هي ابرز مشاكل العينين التي يمكن ان تعاني منها الحامل

 

- التهاب المسالك البولية: تتمثل أعراض الالتهاب المسالك البولية في وجود ألم عند التبول وحاجة ملحة الى التبول باستمرار، اضافة الى التشنجات في الجزء السفلي من البطن، واحتواء البول على رائحة سيئة وقوية. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة تناول الحامل للكثير من المياه التي تسمح للكلاوي عند الحامل بالعمل الجيد.