مراحل تكوين الجنين
امومة
كيف يتطور الجنين؟
الم الدوره الشهريه
امومة
كيف يمكن التخلص من الم الدوره الشهريه؟

لحساب الحمل…اليك افضل الطرق!

الجمعة، 07 أكتوبر 2016
حساب الحمل

في القديم كانت العديد من النساء لا يعرفن موعد تاريخ الحمل والولادة التقريبي بالشكل الواضح والدقيق، فكانوا يعتمدون على  طرقة قراءة الكف ثم يعملن على حساب أشهر الحمل من بدايتها من ثم يعملن على حساب أشهر الحمل من بدايتها من تغيير شكل اليد اي ارتفاع العظمات من الجة العليا من اليدفيتم التشبيه كالجبال. لذا سيقدم لكم موقع انوثة ومن خلال هذا المقال عن كيفية حساب الحمل.

 

هل يمكن تحديد بداية الحمل بدقة؟

 

اليك كيفية حسب الحمل

 

اولا، لحسب الحمل على المراة ان القيام بتحديد اخر يوم للدورة الشهرية ثم تقوم بزيادة اسبوعين اضافيين الى ذلك التاريخ ثم ضيفي تسعة أشهر بعد الأسبوعين ، في هذا الوقت يكون الموعد الدقيقوالمتوقع لوقت الحمل وموعد الولادة.

 

ثانيا، عند معرفة الوقت الصحيح للطمث ففي هذا التريخ يتم معرفة الموعد الصحيح للحمل حيث تتراوح مدة الحمل الى اربعين اسبوع فيتم حساب تاريخ إبتداء الحمل عن طريق معرفة أول يوم بآخر دورة شهرية للمرأة.

 

ثالثا، لحساب الحمل بشكل دقيق يتم حساب تاريخ الحمل وموعد الولادة عن طريقة زيادة تسعة اشهر وسبعة ايام الى احر يوم للطمث للمراة الحامل.

 

اليك طريقة كشف الحمل في الاسبوع الاول

 

اخيرا، عليك زيارة الطبيب المختص، وعمل فحص الموجات فوق الصوتية في العيادة فيقوم الطبيب بفحص الجنين في في الرحم من بداية مرحلة تكوّن الجنين في كيس الحمل، وبذلك يستطيع الطبيب أن يحدد تاريخ الحمل وعمر الجنين ومن ثم يتم إحتساب موعد الولادة للمرأة الحامل.