نصائح للسفر الى اوروبا بأقل التكاليف
سفر
هكذا تزورين اوروبا باقل تكلفة ممكنة
معلومات لا تعرفوها عن تاج محل
سفر
إسبري غور أسرار تاج محل مع موقع انوثة

لسفرة ساحرة توجهوا الى ليما في البيرو

الثلاثاء، 01 مارس 2016
عاصمة البيرو

ليما هي عاصمة البيرو وأكبر مدنها، تقع المدينة بين أنهار تشيلون وريماك ولورين، في الجزء الساحلي الأوسط من البلاد، وتطل على المحيط الهادئ جنباً إلى جنب مع ميناء كالاو. أنها تشكل المنطقة الحضارية المتجاورة المعروفة باسم منطقة العاصمة ليما. فما هي المميزات السياحية لعاصمة البيرو؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كوزكو... مدينة التاريخ والحضارة في البيرو

 

ليما في سطور

 

يبلغ عدد سكان عاصمة البيرو ما يقارب الـ10 مليون نسمة، وهي المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان في بيرو، وهي ثالث أكبر مدينة في الأمريكتين. تأسست ليما من قبل الفاتح الاسباني فرانسيسكو بيزارو في 18 يناير 1535، وسيوداد دي لوس رييس. أصبحت العاصمة وأهم مدينة في تاج الاسباني بيرو. في أعقاب حرب بيرو بعد ان حققت الاستقلال، وأصبحت عاصمة جمهورية بيرو. اليوم، يبلغ عدد سكانها حوالي ثلث سكان بيرو ليعيشوا في العاصمة.

 

تحتوي ليما على 7000 مصنع، وتعد مدينة مزدهرة اقتصادياً وصناعياً إذ أنها تحمل ثلث اقتصاد البيرو، ويعود ذلك الازدهار لعدة عوامل لعل أبرزها: وجود أيدي عاملة بأعداد وفيرة، جودة البنية التحتية والطرق. ومن أهم الصناعات التي تشتهر بها البيرو: صناعة الملابس والمنسوجات، صناعة الأطعمة، صناعة الكيماويات، صناعة الجلود، صناعة مشتقات البترول، كما تتميز بتنوع الثقافة، فترى ثقافة البلد متأثرة بأوروبا (بسبب الاستعمار الاسباني المنحل)، والثقافة الافريقية (بسبب الهجرة)، هذا بالاضافة إلى ثاقفة السكان الأصليين.

 

تلقب ليما باسم عاصمة التذوق في الأمريكيتين وذلك بسبب المذاق المميز للطعام في هذه المدينة نتيجة لاختلاط ثقافات عدة. تم اختراع لعبة رياضية في ليما تدعى (فرونتون) في اللغة المحلية أو كرة الباسك، وهي لعبة تستخدم أحد اليدين المضرب الخشبي، وتكون على شكل مبارزة بين فريقين تفصل بينهما شبكة.

 

الأماكن السياحية في ليما

 

هناك أماكن سياحية عدّة في ليما يجب زيارتها:

 

- متحف الثقافة اليبروفية

- متحف الفنون الوطني

- المتحف الوطني: وهو متحف يتتبع تاريخ ليما والثقافات التي مرت بها.

- المدينة الهندية القديمة وآثار ماشاكماك.

- مكتبة بيرو الوطنية.

- أقدم جامعة في أميركا الجنوبية (جامعة سان ماركوس)

 

ما هي أفضل وجهات السفر للعائلة في 2016؟

 

- ساحة دي أرماس وبها قاع المدينة وكنيسة ليما وقصر الحكومة.

- شارع بلازا مايور وبلازا سان مارتن.

- متحف دي اورو ديل بيرو: ويحتوي على آثار حضارة الأنكا.

- قرية يبسكو لصيد الأسماك.

- حديقة الثروات: وهي حديقة تضم 13 ينبوع تضاء بالليل ويصل ارتفاع بعضها إلى 80 متر.