تقاليد مرتبطة بحذاء العروس
زفوها
اكتشفي معنا ابرز التقاليد المرتبطة بحذاء العروس
اخطاء العناية بالشعر قبل الزفاف
زفوها
قبل زفافك تفادي أخطاء العناية بالشعر هذه!

لعروس هذا الموسم... اطعمة اساسية لتحافظي على شعرك

الخميس، 03 مارس 2016
اطعمة مفيدة لشعر العروس

إن أرادت العروس ان تحمي شعرها من التساقط وتجعله نضراً وحيوياً في يوم زفافها عليها إذاً أن تلجأ الى نظاماً غذائياً متوازناً يحتوي الأطعمة المفيدة للشعر والتي سنعرفك اليها اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة.

 

اقنعة ضرورية لشعر العروس قبل يوم الزفاف!

 

- الحديد لمنع تساقط الشعر: يعتبر الحديد عنصراً أساسياً لتزويد الشعر بالأكسيجين ولتقويته ومن هنا يعد الشوفان الأكثر احتواءً على الحديد النباتي ويوصى بالإكثار منه للحد من تساقط الشعر . أما إن كنت لا تحبين الشوفان فيمكنك أن تستبدليه بأنواع أخرى من الحبوب الكاملة أو يمكنك تناول المكملات الغذائية المرتكزة على الحديد.

 

- فيتامينات المجموعة B: أثبتت الدراسات أن فيتامينات المجموعة B تساهم في تعزيز أيض الخلايا في الشعر وبشكل خاص من المهم أن تركز المرأة على الفيتاميناتB3، B5، B6، B8. تقوي هذه الفيتامينات قشور الشعر وجذوره ولذلك ننصحك بتناول البيض لأنه يضم أكثر الفيتامينات من المجموعة B. الى جانب البيض يوصى بتناول السمك واللحم بحصص متنوعة أو تناول مكملات خميرة البيرة بمعدل ملعقة الى ملعقتين في اليوم.

 

- أحماض أوميغا والفيتامين E: تغذي الأحماض الدهنية الأساسية جذور الشعر وتزيد من لمعانه أما الفيتامين E فيحمي الشعر من الأمور المضرة التي تأتيه من العوامل الخارجية وبشكل خاص الشمس. إن كنت تريدين تغذية شعرك فننصحك بالتركيز على تناول المكسرات كالجوز واللوز والبندق، الى جانب استخدام زيوت الصويا أو الجوز أو اللفت مع تناول المشمش المجفف والكيوي والبازيلاء والشمار.

 

ما هي قواعد صبغ الشعر للعروس؟

 

- الزنك والأحماض الأمينية: يسرّع الزنك عملية إنتاج الكيراتين ومن المعلوم أن القريدس غني جداً بالزنك ويمكن أيضاً تناول الحبوب الكاملة الغنية بالأحماض الأمينية واللحم الأحمر وأنواع أخرى من ثمار البحر. هذا ويمكن تناول البروكولي والإجاص والأرز الأسمر.