نوم الرضيع في الشهر الثاني
امومة
كل ما تحتاجين الى معرفته عن نوم الرضيع في الشهر الثاني
الإبرة التفجيرية والحمل
امومة
الإبرة التفجيرية ترفع من فرص الحمل!

لماذا يجب ان تحرص الحامل على تناول الطماطم؟

الإثنين، 05 سبتمبر 2016
فوائد الطماطم للحامل

إن مرحلة الحمل عند المرأة تعتبر من أهم المراحل التي تمر بها وغالبا ما تهتم بنظام غذائها الصحي، وغالبا ما يكون الطعام غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية. ومن المفضل أن يكون الغذاء أمن لصحة الجنين مما تساعده على نموه وتطوره بشكل صحيح. فالطمام تحافظ على صحة قوية للمرأة وتحميها من العديد من الامراض. لذا سيعرفكم موقع انوثة من خلال هذا المقال عن ابرز فوائد الطماطم للمرأة الحمل.

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 

من المعروف أن الطماطم انها من الخضار التي تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية كما وإنها خالية من الدهون، فهي تحتوي على الالياف، الصوديوم والفيتامين C، الفيتامين A، الحديد والكالسيوم.

 

اليكم ابرز فوائد الطماطم للمرأة الحامل:

 

- تحتوي على العديد من المعدن والحديد كما تحافظ على صحة الام والجنين.

 

- شرب الطماطم خلال فترة الحمل تساعد على التقايا من الشور بالخمول والضعف كما تحافظ علة مستوى الطاقة في الجسم.

 

- من المعروف أن المراة الحامل تحتاج إلى كمية كبيرة من الحديد لمنع حدوث فقر الدم، لذا عليك شرب كوبين من عصير الطماطم مرة في الاسبوع اقله.

 

- من المعروف أن الطماطم غنية بالفيتامين C فهي تساعد على الحفاظ على اسنان قوية وعظام صحية كما تساعد على امتصاص الحديد للمرأة الحامل.

 

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

 

إن الطماطم يفيد العديد من النساء لانه يحتوي على العديد من الفيتامينات، ولكن عليكن تناوله بشكل محدود فالاكثاؤ منه يضر بصحة الحامل. لذا من الافضل إستشارة طبيب تغذية للمتابعة خلال هذه المرحلة.