فوائد الطماطم للحامل
امومة
لماذا يجب ان تحرص الحامل على تناول الطماطم؟
طريقة التعامل مع انتقال الطفل إلى مدرسة جديدة
امومة
انتقال الطفل إلى مدرسة جديدة... إليك كيفية التعامل معه!

الإبرة التفجيرية ترفع من فرص الحمل!

الإثنين، 05 سبتمبر 2016
الإبرة التفجيرية والحمل

بحال كنت تنترين الحمل ولم يتم هذا الأمر بعد قد تكون المشكلة من البويضة وبالطبع من بعد استشارة الطبيب المختص يمكنك اللجوء الى الإبرة التفجيرية واليك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة الإبرة التفجيرية والحمل.

 

حمية هرمون الحمل... انتبهوا من مخاطرها!

 

الإبرة التفجيرية هي كهرمون الحمل

 

الإبرة التفجيرية لديها مهمة التفجير نظراً للدور الذي تقوم به وهي هرمون يشبه هرمون الحمل فتعمل على نضج البويضة ومن ثم تساهم في انفجار الغطاء المحيط بها لتخلق ثقباً تستطيع البويضة أن تخرج منه الى قناة فالوب إذا بالمختصر هذه الإبر تساهم في عملية الإباضة. تؤخذ هذه الإبر في العضل عندما تكون المرأة تعاني من ضعف في التبويض ويتأخر الحمل لديها فتعمل على تحفيز المبيض على إنتاج أكبر عدد من البويضات وتعمل على تكبير حجم البويضات حتى تصل الى الحجم المناسب للحمل.

 

على ماذا تدلّ نسبة هرمون الحمل المرتفعة او المنخفضة؟

 

متى تحدث الإباضة مع الإبرة التفجيرية؟

 

غالباً ما تحدث الإباضة بعد 36 ساعة من أخذ الإبرة لتفجيرية ولكن بالطبع يختلف الأمر باختلاف طبيعة كل جسم فيراقب الطبيب خروج البويضة فيما بين 12 الى 36 ساعة وينصح بممارسة العلاقة الحميمة بعد خروجها ليتم تلقيحها فتزيد من نسبة حدوث الحمل. عند أخذ الإبرة التفجيرية لا يجب ان يتم اختبار الحمل قبل 16 يوماً لأنها تحتوي على هرمون يشبه هرمون الحمل وإن اجرى فحص الحمل قبل 16 يوماً ستأتي النتيجة إيجابية وستحسب المرأة أنها حامل.