طريقة تنظيم غرفة الرضيع
امومة
مع إقبالك على الولادة اليك طريقة تنظيم غرفة الرضيع
فوائد حبوب منع الحمل
امومة
لن تصدقي ما هي فوائد حبوب منع الحمل!

سكري الحمل خطر يحدق بالمرأة الحامل!

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016
سكر الحمل

سكر الحمل هو واحد من الاعراض التي تكون اي حامل معرضة لها لا سيما في الفصلين الثاني والثالث من الحمل نتيجة التغيرات التي تحصل في جسمها مع الحمل. فاذا كنت تريدين التعرف اكثر على سكر الحمل واعراضه واسبابه وتأثيراته على الجنين ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة حيث سنحاول الاجابة عن كل التساؤلات التي تطرحينها.

النساء الاكثر عرضة لسكر الحمل

 

قد تكون الكثير من السيدات معرضات للاصابة بسكر الحمل ولعل اكثرهن عرضة هن اللواتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة قبل الحمل، أو اللواتي يزيد عمرهن عن 25 عاماً، كما السيدات اللواتي اصبن بسكري الحلم في حمل سابق، أو اللواتي انجبن زائد الوزن في حمل سابق .

اليكِ برنامج حمية سكر الحمل لتستفيدي منه

أعراض سكر الحمل

 

على الرغم من ان سكر الحمل لا يترافق مهع اي اعراض ظاهرة وخطيرة للغاية الا ان بعض الأعراض تظهر ولا سيما في الاشهر الأخيرة من الحمل، ولعل أبرزها فرط العطش، كثرة التبول، الاعياء العام، الغثيان، وتكرار الاصابة بالتهابات المثانة والمهبل والجلد، إضافة الى عدم وضوح الرؤية.

تشخيص سكر الحمل

 

يتم تشخيص سكر الحمل ما بين الأسبوعين 24 و28 من الحمل من خلال خضوع الحامل الى تحليل الدم المخصص لذلك، الا ان الطبيب قد يقرر اجراء الفحص في وقت سابق في حال توافر عوامل خطر اصابة الام بسكري الحمل .

خلال فترة الحمل... احمي نفسك من السكري النوع الثالث!

سلبيات سكر الحمل

 

على الرغم من ان سكر الحمل قد يزول مع انتهاء الحمل الا قد يؤدي الى بعض اآثار الجانبية على الأم والجنين على حد سواء. فالأم قد تكون معرضة  لارتفاع ضغط الدم، وتسمم الحمل وزيادة فرصة الولادة القيصرية وقد تزيد فرصة اصابة الام بالنمط الثاني من السكري بعد الولادة.

أما الطفل فقد يكون معرضاً لزيادة فرصة تعرضه لاختلالات كيميائية كانخفاض الكالسيوم والمغنيسيوم في بلازما الدم اضافة الى فرط حجم الطفل وبالتالي صعوبة الولادة وأخيراً هبوط السكر في دم الطفل بعد ولادته مباشرة.