سكر الحمل
امومة
سكري الحمل خطر يحدق بالمرأة الحامل!
خطوات لتواصل الام مع الجنين
امومة
كيف يمكنك التواصل مع الجنين؟

لن تصدقي ما هي فوائد حبوب منع الحمل!

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016
فوائد حبوب منع الحمل

لا تقتصر فوائد حبوب منع الحمل فقط على الحد من عملية الحمل بل تتعداها الى الكثير من الأمور الأخرى على عكس كل ما يشاع عن الاضرار التي قد تسببها هذه الحبوب على الصحة. الا ان الدراسات العالمية الحديثة أثبتت أنها أفضل الطرق الصحية لتنظيم الأسرة، حيث ظهرت لها فوائد صحية خفيّة، لم يكن مستخدموها يعرفونها من قبل، وانطلاقاً من هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد حبوب منع الحمل.

هل يجب تغيير حبوب منع الحمل؟

فوائد حبوب منع الحمل

 

اضافة الى ان حبوب منع الحمل تساعد على منع الحمل بطريقة مضمونة، من دون ان تسبب اي زيادة في الوزن كونها لا تؤدي الى حبس الماء في الجسم، فان هذه الحبوب تساعد على تصفية البشرة من حب الشباب والشعر الزائد، كما انها لا تؤثّر على خصوبة المرأة بعد ايقاف تناولها، في حال لم تكن المرأة تعاني من مشاكل في الدورة الشهرية قبل البدء بتناولها، وبالتالي فهي لا تؤثر على الحمل ولا تؤخره، ويمكن استعمالها من دون خوف.

فحبوب منع الحمل تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجيسترون، ما يجعلها واحدة من الأدوية التي تساعد على التخفيف من احتمالات الإصابة بأمراض القلب المختلفة، اضافة الى تحولها الى علاج لاضطرابات الدورة الشهرية ومشكلاتها المصاحبة لها، مثل الألم الشديد المصاحب للحيض أو النزيف الشديد.

كما وان الاطباء ينصحون دوماً بتناول حبوب منع الحمل نظراً للدور الفعّال الذي تلعبه فى الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية، ولا سيّما سرطان بطانة الرحم، أو سرطان المبيضين، أو حتى سرطان القولون.

نسيت تناول حبوب منع الحمل... اليك الحل!

ومن فوائد حبوب منع الحمل ايضاً أنها تساعد على التخفيف من نسبة الإصابة بهشاشة العظام  لا سيما بعد سن اليأس، كما انه تقلل من الإصابة بفقر الدم.