فوائد حبوب منع الحمل
امومة
لن تصدقي ما هي فوائد حبوب منع الحمل!
كرسي هزاز للاطفال
امومة
نصائح مهمة لك في اختيار كرسي هزاز للاطفال

كيف يمكنك التواصل مع الجنين؟

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016
خطوات لتواصل الام مع الجنين

ظما ان يبلغ عمر الثمانية أسابيع حتى تبدأ كامل حواسه بالعمل، الأمر الذي يحتم على الأم التعامل معه بطريقة مختلفة وابراز له كامل المحبة والمعطف، في مسعى لتنمية حواسه وتهيئته للحياة الخارجية التي تنتظره. هذا الأمر يفرض على الأم القيام ببعض الخطوات التي تساعد على تنمية هذه الحواس. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن خطوات لتواصل الأم مع الجنين.

كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن؟

خطوات لتواصل الام مع الجنين

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تقوم بها الأم للتواصل مع الجنين ومنها:

- التواصل الملموس: مما لا شك فيه ان الجنين بنتابه المشاعر نفسها التي تنتاب والدته من الحزن والفرح، ومع مرور خمسة أشهر على الحمل يمكن للأم ان تضغط على بطنها باماكن عدة وستلاحظ استجابة الطفل لهذه الحركات وبالتالي ما على الأم سوى أن تثني على ما قام به الجنين من خلال عبارات الحب والشوق للقياه، فهو سيسمع ويشعر بهذه اللهفة لدى الأم.

- التواصل السمعي: يشدد الاطباء على ضرورة اسماع الطفل جميع اصوات الاشخاص المقربين منه وهم يتواصلون معه بشكل مباشر، فهذا الأمر قد يقربهم منه، اضافة الى ضرورة اسماعه الموسيقى من خلال وضع السماعات على البطن، فهذا الأمر سيساعد كثيراً في عملية نموه.

ما هي أهمية التحدث مع الجنين؟

- التواصل بحاستيّ الذوق والشم: ان السائل الأميني المحيط بالجنين صلة وصل حادة جداً بين كل ما يتعلق بالأم وبالجنين ان لناحية النكهات والروائح، وبالتالي فان كل المأكولات والروائح التي ستصل الى الأم فهي ستصل بشكل مباشرة الى الطفل، ومن هنا ينصح الاطباء بتناول الأطعمة الشهية والحلوة واستنشاق الروائح الزكية كنوع من تدليل للجنين.