جهلة الأربعين... ما حقيقتها؟
حياة زوجية
جهلة الأربعين... ما حقيقتها؟
هل تركّزين على التفاصيل الصغيرة؟
حياة زوجية
هل تركّزين على التفاصيل الصغيرة؟

لماذا يخشى بعض الرجال من الإرتباط؟

الثلاثاء، 29 أبريل 2014
لماذا يخشى بعض الرجال من الإرتباط؟

تواعدين رجلاً منذ مدّة وتجدين أنّه الرجل المثالي للإرتباط به، ولكنه يخشى الزواج ويرفض فكرة الإرتباط؟  لا تقلقي، فثمّة رجال يخافون من الإرتباط ويخشون من الزواج رغم الحبّ الكبير الذي يكنّوه لحبيباتهم، فما سبب خوفهم هذا؟

 

إليك الأسباب التي تمنع الرجل من الإرتباط وتجعله يخشى من الزواج:

 

1- الخوف على الحريّة

لعلّ أكثر ما يقلق الرجل ويرعبه هو فكرة فقدانه لحرّيته، ولهذا يتردد قبل إتخاذه قراراً حاسماً بالإرتباط والزواج. فالرجل معتاد على العيش بحرية وحسب شروطه الخاصة  وإتخاذ قراراته بمفرده، وسيكون من الصعب عليه مشاركة قراراته مع إمرأة تدخل الى حياته وتغيّر مسارها رأساً على عقب، فتمنعه عن لقاء أصدقائه وممارسة النشاطات التي يحبّها.

 

2- محيطه وبيئته الاجتماعية

قد يخشى الرجل من الزواج بسبب محيطه الإجتماعي. فإذا نظر حوله ووجد أن غالبية أصدقائه أو زملائه يعانون من مشاكل في زواجهم فيخونون شريكاتهم أو يتعرضون للخيانة ويرغبون بالتالي في الطلاق، فإنه سيخاف بدوره من الإرتباط ويتردد.

 

3- نجاحه المهني

على عكس غالبية النساء فإنّ الزواج ليس أولوية في حياة الرجل. لأن الرجل يبحث عن النجاح المهني قبل كلّ شيء ويسعى الى تحقيق ذاته بين زملائه وترك بصمة خاصة في عالم الأعمال. ولذلك فإنه يخشى من الزواج إذ يعتقد بانّ الحياة الزوجية ستعيق تطوّره وتقدّمه المهنيّ.

 

4- التجديد والتنويع

في طبيعته، يعشق الرجل التجديد والتنويع في حياته بشكل عام، ونجده يبدّل عمله وسياراته وربما منزله. ولذلك، فإن فكرة الإرتباط بإمرأة واحدة في حياته قد ترعبه وتخيفه خصوصاً أنه سيكون مضطراً على إستئصال كلّ الفتيات الأخريات من حياته.

 

5- ليس مستعداً مادياً

من الأسباب التي تجعل الرجل يخشى من الإرتباط هو عدم إستعداده مادياً، خصوصاً أنّه على يقين بمتطلبات الزواج الكبيرة والضخمة.

 

6- يخاف من الفشل

لعلّ أكثر ما يجعل الرجل يتردد في الإرتباط الجدّي والزواج، هو عدم لمسه فائدة الزواج أو خشيته من الفشل. فالرجل في طبيعته يكره الفشل في حياته المهنية ولن يتقبّل الفشل في حياته العاطفية أيضاً.