كمية الحليب التي يحتاجها الرضيع
امومة
نصائح لتحديد كمية الحليب التي يحتاجها الرضيع
رفض الطفل للرضاعة الطبيعية
امومة
لهذه الاسباب يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية

لهذه الاسباب يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية

الإثنين، 07 نوفمبر 2016
رفض الطفل للرضاعة الطبيعية

على الرغم من ان الرضاعة الطبيعية قد تكون واحدة من اهم مصادر الغذاء للطفل، لا سيما الرضيع منه، الا ان الأم قد تصطدم برفض الطفل للرضاعة الطبيعية الأمر الذي يتركها في حيرة من أمرها حول كيف يمكن تأمين هذا النوع من الغذاء المتوازن للطفل وما يجب القيام به لاصلاح الأمر بسرعة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من الاسباب التي تقف وراء رفض الطفل للرضاعة الطبيعية وكيف يمكن علاج هذا الأمر.

شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

أسباب رفض الطفل للرضاعة الطبيعية

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تدفع الطفل الى رفض الرضاعة الطبيعية ومنها:

- رد فعل لطعام تناولته الأم: قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان الحليب الذي يتناوله الطفل هو نتيجة ما قد تناولته الأم في وقت سابق، وبالتالي اذا كان غذاء الأم قد لحتوى على الحر أو نكهته قوية فان هذا الأمر قد يدفع الطفل الى رفض الحليب الطبيعي. ومن هنا ينصح الاطباء دوماً بالامتناع عن هذه الأطعمة قدر الامكان الى حين وصول موعد الفطام.

- رد فعل لتغييرات هرمونية: قد يكون رفض الطفل للرضاعة الطبيعية ناجماً عن تعيرات هرمونية قد تطرأ على جسم الأم وتؤدي الى تغيير في طعم الحليب، لا سيما في الفترة التي يبدأ فيها الطفل بتناول المأكولات الصلبة ما قد يدفعه الى الابتعاد كلياً عن حليبك.

كيف يمكن التوفيق بين الرضاعة الطبيعية والصناعية؟

- انسداد الأنف لدى الطفل: إذا كان الطفل مصاباً بنزلة برد، فهذا الأمر قد يدفعه ايضاً الى رفض الرضاعة الطبيعية، ومن هنا ينصح الاطباء اعطائه قطرات الماء المالح والشفط اللطيف مع الشافطة لمسح أنفه، على الأقل لفترة كافية لتناول الطعام.