مايا دياب أوّل فنانة عربية تقتحم حفل زفاف في لبنان… ما هو السبب؟
يوميات المشاهير
مايا دياب أوّل فنانة عربية تقتحم حفل زفاف في لبنان... ...
رحمة رياض تودّع شقيقتها من والدها بكلمات حزينة… والجمهور يسأل: “من هي؟”
يوميات المشاهير
رحمة رياض تودّع شقيقتها من والدها بكلمات حزينة... والج...

"بصق على حجابها"... مؤثرة مغربية توثق لحظة إساءة رجل عليها في فرنسا!

الأربعاء، 24 أبريل 2024
“بصق على حجابها”… مؤثرة مغربية توثق لحظة إساءة رجل عليها في فرنسا!

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بفيديو عن مؤثرة مغربية تتعرّض لموقف محرج في فرنسا بسبب إرتدائها الحجاب، ما أثار حالة من الغضب والإستياء بين الرواد في العالم العربي بسبب ما فعله رجل فرنسي معها. 

مؤثرة مغربية تتعرض لموقف محرج

نشرت المؤثرة فاطمة سعيدي التي تبلغ من العمر 22 عاماً، عبر حساباتها الشخصية على الصفحات الإلكترونية، مقطع مصوّر لها باللغة الإنكليزية، توثّق فيه أوّل زيارة لها إلى العاصمة باريس، حيث تعرّضت لجريمة كراهية بعد أن أقدم رجل أبيض كبير بالسنّ على البصق على حجابها، بحسب ما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانيّة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by arab-i (@arab_i_me)

ونوّهت فاطمة إلى أنّ تلك الواقعة حدثت منذ أيام قليلة، بينما كانت تتجوّل بالقرب من برج إيفل مع صديقتها قبل أن يقترب منها رجل أجنبي كان يمارس رياضة الجري ليعتدي عليها. وأكّدت المؤثرة أنّ ذلك الرجل عبث مع الفتاة الخطأ، ولفتت إلى أنّها صوّرته بهاتفها وهو يبصق عليها للمرة الثانية مردّداً كلمات غير مسموعة.

وحظي الفيديو الصادمة منذ نشره مشاهدات عالية جداً، وصلت إلى نحو خمسة ملايين خلال فترة وجيزة نسبياً، في حين تعهدّت البلوغر فاطمة سعيدي بأنها لن تتنازل عن حقها وأنّها ستعمد إلى ملاحقة المعتدي عليها قضائياً ولن تسكت عن حقّها.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatima Saidi (@fatimadetetuan7)

وبدوره، دان نائب عمدة باريس إيمانويل غريغوار تلك الواقعة، واصفاً إيّاها "الإعتداء على النساء وعلى الدين الإسلامي"، وأضاف: "ما جرى ينافي روح التسامح والإنفتاح التي تتميّز بها عاصمة فرنسا - باريس".

مايا دياب أوّل فنانة عربية تقتحم حفل زفاف في لبنان لهذا السبب!

وتلّقت فاطمة سعيدي عبر وسائل التواصل الإجتماعي الكثير من الرسائل الداعمة لها من قبل فرنسيين رافضين ما حصل معها في عاصمة بلادهم، وطالبوا بإلقاء القبض على الفاعل ومحاسبته.