6 وصفات مشروبات صيفية خفيفة تشعرك بالانتعاش خلال النهار
نصائح وحيل الطبخ
6 وصفات مشروبات صيفية خفيفة تشعرك بالانتعاش خلال النهار
هل تعرفون ما هو الفرق بين القهوة التركية والفرنسية؟
نصائح وحيل الطبخ
هل تعرفون ما هو الفرق بين القهوة التركية والفرنسية؟

ما الفرق بين الموسلي والشوفان؟ وأيهما الأفضل للرجيم؟

الخميس، 27 يوليو 2023
ما الفرق بين الموسلي والشوفان؟ وأيهما الأفضل للرجيم؟

تتجه معظم النساء نحو نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن حيث يركّزن على المأكولات التي توفّر العناصر الغذائية اللازمة مع تأثيرها الايجابي على صعيد انقاص الوزن. ومن أبرز الاطعمة التي نذكرها في هذا المجال والتي يُعتمد عليها كثيراً في الدايت: الشوفان والموسلي. ولكن ما الفرق بين الموسلي والشوفان؟ وأي منهما يُعتبر الأفضل لانقاص الوزن؟ كلّ التفاصيل في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

ما الفرق بين الموسلي والشوفان؟

هناك الكثير من الوجبات الصحيّة التي يمكن تناولها خلال الرجيم، فالوجبات لا تنحصر بالفواكة والخضار والأطعمة قليلة السعرات الحراريّة، بل على العكس يجب تناول وجبة متكاملة مليئة بالفيتامينات ولو كانت تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ومن بينها، الموسلي، فما هو وما هي فوائده؟

الموسلي هو خليط من الحبوب الكاملة، الفواكة المجففة، البذور، المكسرات. ويُعتبر وجبة فطور صحيّة تحتوي على الكثير من الفيتامينات، ويتمّ تناولها وهي باردة. وتعدّ هذه الوجبة غنيّة بالبروتينات وبالألياف وبعناصر مغذيّة أخرى، كما أنّها تعزّز خسارة الوزن رغم أنّ السعرات الحرارية بالموسلي حوالي 400 سعرة حراريّة لكلّ مئة جرام. لكن تجدر الاشارة الى أنّ السعرات الحرارية في الموسلي تختلف من شركة مصنّعة الى أخرى، والرقم المذكور هو معدّل تقريبيّ. فبعض الشركات يمكن أن تضيف سكريات أو أنواعاً من المكسّرات الغنيّة بالسعرات، لذا يجب الاطلاع على العلبة والمعلومات الغذائية الموجودة عليها.

فوائده:

- يحسّن الموسلي عمليّة الهضم.

- يعزّز صحة القلب.

- يساعد على انقاص الوزن.

6 وصفات مشروبات صيفية خفيفة تشعرك بالانتعاش خلال النهار

أما الشوفان فهو عبارة عن حبوب كاملة مثل القمح، ويتمّ تناولها عادة مع الحليب، وهو أحد خيارات الوجبات الصحيّة لمن تحاول إنقاص وزنها. كما يمكن مزج حبوب الشوفان أيضاً في البسكويت أو الكيك أو أصابع الغرانولا، كسناك صحيّ يشعركِ بالشبع خلال النهار. أما عن السعرات الحراريّة فيه، فيحتوي على حوالي 370 سعرة حراريّة لكل مئة جرام.

فوائده:

- يفيد الشوفان صحة القلب.

- يساعد في عمليّة الهضم.

- يساهم في إنقاص الوزن.

بناء على ما تقدّم، ليس هناك فرقاً كبيراً بين الشوفان والموسلي، لأنّ كلاهما صحيّ ومغذّي والسعرات الحرارية غالباً ما تكون متشابهة. ولكن يختلف الشوفان عن الموسلي في أنّه يحتوي على عناصر غذائيّة طبيعية خالية تماماً من السكريّات الا في حال قمتِ أنتِ باضافتها. أما من ناحية الموسلي، فهناك أنواع منه تحتوي على مكوّنات غذائيّة محمّصة بالزيت مع كميّات كبيرة من السكر ما يزيد السعرات الحرارية فيها. لذلك، يعتبر الشوفان مثالي أكثر في خسارة الوزن بشكل أسرع، كما يمكنك تحضير الموسلي في المنزل من دون إضافة السكر، وبذلك تخفّفين من كمية السعرات بشكل كبير.