امور تكتشفينها بزوجك بعد الزواج
حياة زوجية
لا تتفاجأي بهذه الأمور التي ستكتشفينها في زوجك بعد الز...
اعادة الاشتياق بين الزوجين
حياة زوجية
خطوات سهلة لإعادة الاشتياق بين الزوجين

ما تأثير الخلافات على العلاقة الحميمة؟

الأربعاء، 15 يونيو 2016
تأثير الخلافات على العلاقة الحميمة

الخلافات الزوجية تؤثر بشكل أو بآخر على العلاقة الحميمة التي تجمع بين الزوجين، لذلك اعملي دائما على تسوية الأمور وانتبهي من أن تتسع فجوة الخلافات بينكما. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك تأثير الخلافات على العلاقة الحميمة لتتجنبيها.

 

ضغط العمل يضع العلاقة الزوجية في خطر!

 

العلاقة الحميمة هي من العلاقات الأسمى بين الزوجين وهي في بعض الأحيان معقدة وصعبة لأنها تهتز بالخلافات والمشاكل التي تحدث في الحياة الزوجية. بحال دخلت العلاقة الزوجية في دوامة الخلافات ستتأثر العلاقة الحميمة من دون أدنى شك وهذا الأمر سيرتد سلباً على الحياة الزوجية وقد يؤدي الى مشاكل معقدة في العلاقة بين الزوجين بشكل عام والأمر قد يطال الأولاد ويؤثر سلباً في صحتهم.

 

إن نشوب الخلافات بين الزوجين يختلف بالأسباب والحلول فمنهم من يختلف مع الآخر على طريقة تربية الأطفال أو على المصاريف وهذا ما يدخلهما في حالة من النفور الجنسي لأن العلاقة الجنسية هي أول ما يتأثر بموضوع الخلافات، هذا الأمر يقود الى جفاف عاطفي وتباعد في الرباط الزوجي والأمر برمته يؤثر على الوظيفة الجنسية للإنسان ويؤدي الى برود جنسي بين الزوجين الى جانب عسر الجماع...

 

لماذا تغيب العلاقة الحميمة عن الحياة الزوجية؟

 

الضغوطات عامة في الحياة الزوجية تشكل تهديداً للحياة الجنسية لأن أقل المشاكل قد تؤدي الى نفور بين الزوجين وهنا يصعب تحليل الموضوع ومعرفة الى أين قد يصبو الأمر لأن الحياة الزوجية ستتزعزع وسيبحث كل من الشريكين عن شخص آخر يميلان اليه لتعويض النقص العاطفي والفجوة التي يخلفها التباعد الجنسي بين الشركاء، لذلك إحذري من الخلافات الزوجية واعملي بهدوء على تسوية الأمور لكيما لا تصل الى نهايات لا تحمد عقباها.