تأثير الخلافات على العلاقة الحميمة
حياة زوجية
ما تأثير الخلافات على العلاقة الحميمة؟
نصائح لنجاح العلاقة عبر الانترنت
حياة زوجية
العلاقات عبر الإنترنت... كيف تنجح؟

خطوات سهلة لإعادة الاشتياق بين الزوجين

الخميس، 16 يونيو 2016
اعادة الاشتياق بين الزوجين

كل زوجين يمران بفترة من الفتور العاطفي، ولكن يعود القرار لهما في إعادة إحياء شعلة الحب بينهما أو بقائها على هذه الحال. وفي هذا المقال من أنوثة، نقدم لك بعض السبل التي تساهم في كيفية اعادة الاشتياق بين الزوجين.

 

إستعادة حبّه بعد الإنفصال ليس بمستحيل

 

إظهار الحب والاهتمام

 

في المرتبة الأولى، يجب على الزوجين أن يجددا حبهما لبعضهما البعض، وذلك من خلال الاهتمام المتزايد أو التذكير بالمشاعر الكبيرة التي يحملانها لبعضهما البعض، كأن تبادر الزوجة الى ترك رسالة صغيرة صباحية للزوج على المنضدة او في الحمام تحمل عبارة أحبك. كما يمكن أن تفاجأه بفطور صباحي في السرير كتعبير عن الاهتمام به.

 

الذكريات الجميلة

 

بالطبع مررتما بفترات من الحب القوي الذي كان يمثل الدنيا لكما، ولكن اليوم ازدادت الهموم والضغوط الحياتية بعد الزواج، وما عاد هناك سبيل لهذه المشاعر. ولكن يمكنك اعادة احيائها بين الحين والآخر من خلال مشاهدة الصور لكما سوياً وتذكر تلك الرحلات والنزهات والأوقات السعيدة معاً. ويمكنك أن تفاجئيه من خلال ارسال صورة له وسؤاله "هل تتذكر هذا اليوم أو هذه الحادثة؟"

 

الأحاديث اليومية

 

نتيجة الضغوط الحياتية الكبيرة والهموم يصبح الحديث بين الزوجين قليل جداً أو يقتصر فقط على ضروريات الحياة الزوجية ومشاكل الأطفال، ولكي تعيدي هذا الاشتياق بينكما، عليك أن تتحادثي أكثر مع زوجك، خصوصاً عند المساء بعد عودته من العمل، وأن تصغي جيداً إلى ما يقول وتركه يعبر عما يرغب به وأن تكوني إلى جانبه في كل ما يريد. واسأليه عن طموحاته المستقبلية وعن خططه الى المدى البعيد.

 

بالخطوات... كيف تسترجعين سعادتك الزوجية؟

 

الكلام الجميل الرومانسي

 

كوني على ثقة بأن الكلام الجميل والرومانسي له تأثير كبير على الرجل تماماً كما المرأة، وفي هذا الإطار، كي تعيدي اشعال الاشتياق بينكما عليك أن تعبري له عن هذا الاشتياق بكلمات لطيفة وناعمة تصل الى قلبه مباشرة وتجعله يشتاق اليك أينما كان. يمكنك أن ترسلي له رسالة قصيرة خلال النهار، أو أن تكتبي له رسالة صغيرة وتضعينها في جيبه صباحاً.