عادات سيئة في الزواج
حياة زوجية
ابتعدي عن أبرز العادات السيئة التي قد تحطم زواجك
نصائح قبل الموعد الاول
حياة زوجية
للموعد الغرامي قواعده الخاصة... إكتشفيها

ما هو التعلق العاطفي المرضي وإلام يقود؟

الأربعاء، 20 يوليو 2016
التعلق العاطفي المرضي

التعلق العاطفي المرضي هو حالة مرضية قد يعيشها الشخص حتى من دون أن يعي ذلك، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك شرحاً عن التعلق العاطفي المرضي وكيفية تخطيه.

 

التعلق الزائد بالحبيب... ليس امراً جيّداً!

 

حالة التعلق العاطفي المرضي

 

إن حالة التعلق العاطفي المرضي تأسر الشخص وتصنع له حاجزاً نفسياً ووهمياً ولكن الفرق واضح ما بين حالة الحب العادية وحالة التعلق المرضية بالشخص. إن حالة التعلق المرضية تظهر حين يتوقف الشخص عن القدرة على القيام بأمور معينة من دون وجود الشخص المتعلق به الى جانبه. هناك حاجات أساسية في حياة الغنسان ومنها الأكل والشرب والجنس والأمان والاستقرار النفسي والمعنوي والمادي...ولكن التعلق بشخص ليس حاجة أساسية لاستمرار الحياة.

 

بين الحب والتعلق فوارق كثيرة... إكتشفي بعضها!

 

انعكاس التعلق العاطفي المرضي على الزواج

 

هناك عدد كبير من السيدات اللواتي لا يستطعن القيام بأي شيء في غياب أزواجهن وهذا الأمر يمنعهن من الاستقلالية ومن عيش حياة طبيعية فقد تنسى المرأة أن الرجل ليس كل حياتها بل هناك أولادها وإخوتها...وبالمقابل هذا الأمر يؤذي الزوج لانه يكبله ويجعله يشعر وكأنه مخنوق من جراء هذا التعلق المرضي فيعيش وكأنه داخل سجن...قد ينعكس هذا التعلق في بعض الأحيان على الأبناء فتصبح الأم أو الأب المتحكم الأاساسي بحياة أطفالهم وهذا الامر يدمر الحياة الأسرية بالكامل. من المهم لمعالجة هذا الأمر خلق توازن في كل العلاقات أكانت بين الزوج والزوجة أو بينهما وبين الأولاد ليبقى لكل شخص فسحة حرية يستخدمها في حياته.