علاج سواد الابط
العناية بالبشرة
سواد الابط... لا تدعيه يؤثر على اطلالتك!
تكثيف الحواجب في اسبوع
اطلالة ومكياج
لتكثيف الحواجب باسبوع اليك هذه النصائح

ما هو سر جمال شعر الهنديات؟

الإثنين، 02 مايو 2016
سر جمال شعر الهنديات

منذ القدم، تميزت المرأة الهندية بشعرها الطويل ذو الخصل الكثيفة التي تنسدل إلى أسفل حتى منطقة الخصر. ويرتبط الشعر في الثقافة الهندية بالقوة والجمال، وهذا هو السبب الذي يجعل نساء الهند تمنع قصه. إكتشفي مع موقع أنوثة سر جمال شعر الهنديات.

 

طرق العناية بالشعر الدهني

 

كيفية الحصول على شعر الهنديات

 

يتوقف سر جمال الشعر الهندي وصحته على الزيوت التي يستخدمونها، حيث تقوم المرأة الهندية بوضع الزيت على الشعر قبل غسله. ويعتقد معظم الناس أن هناك ارتباطا بين وضع الزيت على الشعر وكونه دهني. لكن، يعلن خبراء الشعر بالهند أن وضع الزيت على الشعر لا يجعله دهنياً، بل على العكس يمنحه فوائد كبيرة. فالزيت يطهّر فروة الرأس من ذرات الغبار الدقيقة التي تسبّب تكوّن قشرة الرأس، يعالج مشكلات تهيج فروة الرأس، يقي الشعر من الإصابة بالعدوى ويمنع تساقطه. كما أنّ وضع الزيت فوق فروة الرأس يجعلها تشعر بالاسترخاء.

 

أفضل أنواع الزيوت

 

إنّ زيت جوز الهند هو الأفضل لما له من فوائد مرطبة للشعر ومهدئة لفروة الرأس. بالإضافة إلى زيت السمسم، زيت الزيتون، زيت اللوز وخشب الساج. أما إذا كان هدفك هو الحفاظ على اللون الطبيعي لشعرك ومنع ظهور اللون الرمادي، يرشح الخبراء، الذي يقوي نمو الشعر والتصبغ.

 

كما ينصح الخبراء بالتخلص من الحرارة، لأنها تضعف جذور الشعر وتسبّب تساقطه. توجد أنواع كثيرة من زيت جوز الهند موجودة بالأسواق لكن يفضّل استخدام الزيت الطبيعي الخالي من المواد الحافظة والكيميائية لأنها تفقد الزيت خواصه المفيدة.

 

حتى يحصل شعرك على الفوائد المطلوبة، ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند أو غيره من الزيوت المفيدة فوق فروة الرأس. ثمّ مشطي الشعر من فروة الرأس إلى أسفل حتى يصل لأطراف الشعر، لفي فوق رأسك فوطة مبللة بالماء الساخن حتى تساعد الزيت على اختراق فروة رأسك وتغذية جذوره وفرده. بعدها اتركي الزيت فوق شعرك لمدة لا تقل عن ساعة أو حتى ليلة وضحاها.

 

كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

 

إغسلي شعرك وتأكدي من نظافة فروة الرأس وأن الزيت تمت إزالته تماماً منها. لا تنسي استخدام الزيت مرتين أسبوعياً على الأقل أو في اليوم الذي يسبق غسله. تجنبي استعمال المنظفات القاسية لأنها تسبّب تكسر وجفاف الشعر. ولا تعرّضي شعرك لعوامل الجو الضارة مثل الشمس الشديدة، الرياح، الأتربة والأمطار.