علامات لغة الجسد عند الرجل العاشق
حياة زوجية
كيف أعرف أن الرجل يعشقني؟
حفلة لزوجي
حياة زوجية
اليك كيفية تحضير حفلة رومنسية لزوجك

ما هي اسباب افتعال المشاكل مع الشريك؟

الخميس، 14 أبريل 2016
افتعال المشاكل مع الشريك

الخلافات بين الزوجين أمر طبيعي في العلاقات الزوجية، وهذا ما يؤدي في بعض الأحيان الى تعزيز الرباط بين الزوجين خصوصاً بعد المصالحة. ولكن لم يلجأ أحد الزوجين الى افتعال المشاكل مع الشريك في بعض الأحيان؟ وكيف يمكن تفاديها؟ موقع انوثة يقدم لك الإجابة في المقال التالي.

نصائح للزوج تجاه زوجته... لعلاقة مستقرة!

أسباب افتعال المشاكل

 

لا تكون الأسباب الفعلية لافتعال المشاكل واضحة جداً، إنما غالباً ما تأتي مبطنة في شكل أسباب بسيطة وسخيفة.

- قد يفتعل أحد الشريكين المشاكل للفت نظر الشريك الآخر اليه، خصوصاً إذا ان هذا الشريك لا يهتم ولا يكترث بما يقوم به شريكه. وغالباً ما تلجأ المراة الى هذه الأفعال.

- من أسباب افتعال المشاكل مع الشريك هو ايجاد وسيلة للحوار، فعلى الرغم من أنها ليست بالمحاولة الناجحة، إلا أن بعض الشركاء بلجأون اليها للتعبير عن رأيهم الذي لا يسمعه الشريك في الأيام العادية.

- يلجأ أحد الزوجين الى افتعال المشاكل إن كان هناك ما يزعجه منذ مدة ووجد الفرصة المناسبة للتعبير عن هذا الانزعاج.

نصائح للتعامل مع الحبيب القاسي

حلول افتعال المشاكل

- لتفادي افتعال المشاكل مع الشريك، من الضروري التركيز على الموضوع الأساسي للخلاف، وعدم التطرق الى واضيع أخرى قد تكون سبباً لمشكلة أكبر وأكثر تأثيراً على مجرى العلاقة.

- تقبل اختلاف وجهات النظر يساعد كثيراً على تفادي المشاكل، خصوصاً إذا كان الخلاف عميقاً وقد يسبب العديد من المشاكل التالية التي يصعب حلها. لذا من الأفضل الاعتراف باختلاف وجهات النظر في بعض المواضيع وتقبلها.

- الاعتذار السريع عن الكلام المؤذي أو التعابير المسيئة، يساعد الى حد كبير في تفادي وقوع المشاكل بين الزوجين، كما يمنع الاستفادة من الوضع لافتعال مشكلة أكبر.

- الابتعاد عن الصراخ يساهم الى حد كبير في خفض مستوى التشنج لدى الأشخاص، وبالتالي يسهل حل المشكلة ويتفادون افتعال المشاكل الأكبر.