رجيم النقاط… هل يمكن للحامل إتّباعه؟
امومة
رجيم النقاط... هل يمكن للحامل إتّباعه؟
هل تعرفين كيف يمكن منع الحمل طبيعياً؟
امومة
هل تعرفين كيف يمكن منع الحمل طبيعياً؟

ما هي الطريقة الأفضل لتنظيف رضاعات طفلك؟

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017
طريقة تنظيف رضاعات الاطفال

من الضروري أن تحافظي على نظافة رضاعات أو ببرونات طفلك خاصةً في الأشهر الأولى من حياته لأن مناعته تكون ضعيفة جداً في هذه الفترة. كما أن جسمه يتأثر سريعاً بالبكتيريا مما يسبب مشاكل صحية يمكنك أن تتفاديها عبر إتباع هذه النصائح لتنظيف رضاعاته.

هذه الأطعمة ليست آمنة أبداً لطفلك الرضيع!

- الغسل اليومي: من الضروري أن تغسلي الرضاعة البلاستيكية يومياً بالماء الجاري وسائل غسل الصحون. إستخدمي فرشاة تنظيف الحلمة مخصصة لها وتستطيع أن تدخل إلى جميع أجزائها. إشطفي الرضاعة بالماء الدافئ للتخلص من بقايا وسائل التنظيف. 

- التعقيم بالتبريد: بعد الغسل والتنظيف، ضعي الرضاعة البلاستيكية في الثلاجة لمدة لا تقل عن الساعة لأن البرودة العالية تقتل جميع أنواع البكتيريا. ضعيها بعد هذه الفترة في البراد لحين إستخدامها.

- التعقيم بالغليان: إملأي وعاءً بالماء وقومي بالتسخين حتى الغليان. من ثم أطفئي النار وضعي جميع أجزاء الرضاعة في الوعاء لمدة ربع ساعة. هذه الطريقة أساسية لتعقيم الببرونات وقتل البكتيريا. ولكن تأكدي من عدم وضعها والنار مشتعلة لكي لا يتأثر البلاستيك مما يسبب بتسمم للرضيع.

طفلك مصاب بحساسية الأنف؟ لا تقلقي الحل سهل وبسيط

- التعقيم بالأقراص المعقمة: تتواجد هذه الأقراص في قسم بيع الرضاعات في جميع المحلات. ضعي قرص معقم في غالون للماء مع الببرونة لمدة ساعة. من ثم جففيها جيداً بفوطة قطنية وضعيها في الثلاجة لحين الإستخدام. 

- التعقيم بالجهاز الكهربائي: يعمل هذا الجهاز على البخار وتجدينه بسهولة في المحلات. ضعي الرضاعة في داخله ويتم التعقيم بالبخار. هذا الجهاز يتسع عدد من الرضاعات. يمكنك أيضاً وضع الرضاعة في الميكرويف داخل نصف كوب من الماء لمدة خمس دقائق. 

- نصائح أخرى: لا تضعي الكلور لتنظيف الرضاعات. لا تتركي الرضاعة تجف في الهواء الطلق لأنها سوف تلتقط الكثير من المكروبات، بل جففيها بفوطة قطنية. جددي حلمة الرضاعة كل ثلاثة أشهر وغيري الرضاعة كل ستة أشهر.