طريقة تنظيف رضاعات الاطفال
امومة
ما هي الطريقة الأفضل لتنظيف رضاعات طفلك؟
نصائح لتعليم الطفل نطق الحروف
امومة
علّمي طفلك نطق الحروف بإتباع هذه النصائح البسيطة!

هل تعرفين كيف يمكن منع الحمل طبيعياً؟

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017
هل تعرفين كيف يمكن منع الحمل طبيعياً؟
هل توّدين تأخير الانجاب لكن دون اللجوء الى الطرق الهرمونية مثل حبوب منع الحمل، اللصقة او اللولب؟ هناك بعض الطرق الطبيعية التي تعتبر فعّالة في هذا المجال. اكتشفيها معنا في هذا الموضوع من أنوثة!


تواجه معظم النساء تأخّراً في عودة الدورة الشهرية بعد الولادة، وقد يستمرّ هذا الوضع لوقت أطول أثناء الرضاعة. لذلك تصبح نسبة الإباضة ضئيلة جداً أو منعدمة خلال فترة الرضاعة ما يقضي تلقائياً على إحتمال الحمل. من هنا يُنظر إلى الرضاعة الطبيعية على أنّها إحدى وسائل منع الحمل الطبيعيّة وتعتمد عليها بشكل كبير. إلّا أنّه لا يجوز الإتكال تماماً على هذه الطريقة، إذ إنّ الدورة الشهرية قد تعود في أيّة لحظة وتستعيد معها الإباضة نشاطها.

لذلك ننصحك بإعتماد إحدى الوسائل الكلاسيكيّة لمنع الحمل كالواقي الذكري مثلاً خلال هذ الفترة تحّسباً لأيّ تغيير مفاجئ قد يطرأ على دورتك الشهرية.

2- تحديد موعد الإباضة

وهي من أنجح الطرق الطبيعيّة لمنع الحمل وأكثرها فعاليّة كما تفضّلها أغلب النساء وتعتمدها. تقوم هذه الطريقة أوّلاً على تحديد عدد أيّام الدورة الشهريّة والتأكد من إنتظامها. بعدما يتمّ  تحديد موعد الإباضة الذي يقع إجمالاً بعد 14 يوماً من بدء الدورة الشهرية، وينصح بالإمتناع في هذه الفترة عن العلاقة الجنسية لتفادي حصول الحمل.

يشير الإرتفاع في درجة حرارة الجسم وزيادة الإفرازات المهبليّة في معظم الأحيان إلى حدوث الإباضة. ويمكن في هذه الحالة إستشارة الطبيب المختصّ بغية التأكد من تطبيق الطريقة الصحيحة في تحديد موعد الإباضة.

امنعي الحمل بطرق طبيعية بعيداً عن الهرمونات

3- القذف الخارجي

هذه الطريقة آمنة جدّاً بالنسبة للشريكين ونتائجها مضمونة. تتّبع طريقة القذف الخارجي نسبة كبيرة من الأزواج إلّا أنّ قسماً آخر منهم يفضّل إستبدالها بوسائل منع الحمل التقليديّة. وترتكز هذه الوسيلة على قذف الحيوانات المنويّة خارج الرحم ما يقضي تماماً على إحتمال حدوث الحمل.