هل تعرفين كيف يمكن منع الحمل طبيعياً؟
امومة
هل تعرفين كيف يمكن منع الحمل طبيعياً؟
طرق الفطام الصحيحة
امومة
كيف تفطمين طفلك بشكل صحيح؟

علّمي طفلك نطق الحروف بإتباع هذه النصائح البسيطة!

الخميس، 30 نوفمبر 2017
نصائح لتعليم الطفل نطق الحروف

تعلّم اللغة ونطق الحروف من أبرز المراحل الإنتقالية عند طفلك، فهو يتعرف بذلك على العالم الذي يحيطه ويستطيع البدء بالتواصل إجتماعياً. هذه المرحلة تحدث عند بلوغه عمر السنتين تقريباً، ولكن تختلف من طفل إلى آخر. لذا، إتبعي هذه النصائح التي نقدمها لك لتعليم طفلك على النطق.

هل تعرفين أن للطفولة 3 مراحل... إكتشفيها!

- حدثي طفلك منذ ولادته كأنه يستطيع أن يفهم عليك ويستطيع التحاور معك. إطرحي عليه الأسئلة مثل "هل تريد النوم؟" أو "هل تشعر بالنعاس؟". هذه الطريقة تجعله يميز الكلمات ونبرات الصوت الأمر الذي سيساعده في وقت لاحق.

- يستمع طفلك إلى كل ما تقولينه، فلا تترددي بالتحدث معه عن أمور يومية وبسيطة مثل عمل والده وحبك لشيء معين. سوف تتفاجئين عندما تكتشفي أن طفلك يصغي إليك ومع مرور الوقت سوف يقوم بتقليدك.

- عرّفي طفلك على الأشياء التي تحيط به وعلّميه على قولها. حتى ولو لم يستطع نطقها جيداً في المرحلة الأولى، لا تتوقفي عن تعليمه الكلمات لأنه سيحفظها ويقولها في وقت لاحق.

زوجك لا يساعدك في تربية الأولاد...هكذا تشجعينه على ذلك!

 

- شجعي طفلك على سماع الموسيقى والأغاني المفيدة لنمو ذهنه والتي تنمي الإصغاء وحاسة السمع عنده. كما أنها ستجذب إنتباهه وسيحاول ترديدها. وإقرأي له كل ليلة قصة صغيرة قبل أن ينام لتشجعيه على نمو المخيلة والإدراك الذهني. يمكنك أيضاً الإستعانة بالكتب المصورة والتي تعرفه على الكثير من الكلمات والأصوات.

- من الضروري أن تسمعي لطفلك عندما يحاول التكلم حتى ولو كانت الكلمات غير مفهومة. عبّري له أنك تهتمين لما يقول ولا تشعريه أبداً بالعكس ولا تقاطعيه.

- إصطحبي طفلك معك الى أي زيارة حيث يتواجد أطفالاً آخرين، أو إدعي بعض الأمهات وأطفالهن الى منزلك لكي يحتكّ طفلك بهم ولا شكّ أنّه سيتعلّم منهم بعض الكلمات خصوصاً إذا كانوا قد بدأوا بالنطق.