تقميط الطفل هل هو صحي - أنوثة
امومة
هل يعتبر التقميط عادة تقليدية صحية للرضيع؟
أطعمة غير آمنة للطفل الرضيع - أنوثة
امومة
هذه الأطعمة غير آمنة أبداً لرضيعك... إحذريها!

كيف تنجحين في تعليم طفلك الحروف؟

السبت، 03 نوفمبر 2018
تعليم الأطفال الحروف - أنوثة

تسعى أغلب الأمهات إلى تعليم أطفالهنّ الحروف قبل دخولهم إلى المدرسة ما يساعدهم على التأقلم والتعلم بسرعة وسهولة أكبر والتفاعل أكثر مع أساتذتهم. وفي موضوعنا اليوم سنزودك ببعض النصائح التي ستسهل عليك تعليم طفلك الحروف وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها دون تردد.

هذه العلامات تشير إلى ذكاء طفلك... إكتشفيها!

أولاً، احرصي في المرحلة الأولى على تحديد فترة زمنية معينة وخطّة لتعليم طفلك طريقة نطق حرف معيّن مع ضرورة تعريفه على شكل هذا الحرف والإشارة إلى بعض الكلمات التي تبدأ بهذا الحرف والبدء بعدها بتدريبه على طريقة كتابه. تساعد هذه النقطة طفلك على تعلّم الحروف بشكل تدريجي مع تأمين الوقت اللازم والكافي له للتعرف على كلّ منها.

ثانياً، إستعيني بالكتب التي تعرض الحروف الهجائية على شكل رسومات ملوّنة ومميزة والتي ستساعد طفلك على تعلّمها بطريقة أسرع، إذ ستجذبه الألوان والأشكال الملفتة وتدفعه إلى تعلم الحروف بسهولة.

ثالثاً، إستخدمي الألعاب التعليمية المخصصة لتعليم الحروف للأطفال أو الحروف البلاستيكية الملونة التي يسهل على طفلك لمسها  ويمكن أن أكثر على تعلم الحروف خصوصاً إذا شاركته اللعب بها بشكل متكرر.

طفلك بلغ 18 شهراً ولا يتكلّم؟ إكتشفي الأسباب!

رابعاً، طبّقي أسلوب الغناء لتعليم طفلك الحروف وردّدهيها على مسمعه عدة مرات يومياً ما سيساعده على حفظها وتعلمها بسهولة أكبر، وقد يتمكن بعد فترة وجيزة من نطق الحروف وحفظها. وننصحك بإعتماد أسلوب اللعب مع طفلك أثناء محاولة تعليمه الحروف والإبتعاد عن الجدية التي قد تجعله يرفض التعلّم.

خامساً، ساعدي طفلك على تركيب كلمات سهلة وبشكل تدريجي بالمكعبات التي رسمت عليها الحروف بطريقة وألوان ملونة.