متى يبدا الوحم
امومة
متى يبدأ الوحم عند الحامل؟
ماذا يحمل الشهر السابع من الحمل؟
امومة
هذا ما يجب ان تتوقعيه في الشهر السابع من الحمل

ما هي معايير السلامة في الحافلات المدرسية؟

الجمعة، 30 سبتمبر 2016
سلامة نقل الاطفال في الحافلات المدرسية

قد يتعرض الاطفال الى الكثير من المخاطر والمشاكل اثناء تنقلهم في الباص المدرسي من المنزل الى المدرسة والعكس، نظراً لعدم وجود العديد من القواعد والقوانين التي تتحكم بسلامة نقل الاطفال في الحافلات المدرسية. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من القوانين العالمية التي يجب العمل على تطبيقها للمحافظة على سلامة الطلاب.

خطوات تساعدك على تهيئة طفلك للعودة الى المدرسة

سلامة نقل الاطفال في الحافلات المدرسية

 

هناك الكثير من الانظمة والقوانين التي يتم اتباعها في عدد من الدول الغربية للمحافظة على سلامة نقل الاطفال في الحافلات المدرسية والتي قد تكون غائبة في الكثير من الدول العربية، ولعل أبرزها ضرورة تمييز الباص المدرسي عن باص النقل العام من خلال وضع يافطة مميزة، في مقدمته في الخلف أيضاً، مع توضيح خط السير، مع ضرورة أن يكون السائق ايضاً قادراً على مراقبة الوضع داخل الباص بالكامل، إما عن طريق مرآة، أو كاميرات موزعة في جميع أركانه، ومرايا أو كاميرات أخرى تبين له أبواب الصعود والنزول خارج الباص.

ومن الأمور الضرورية التي يجب ان تكون موجودة في باص المدرسة هو ارتفاع درجات سلم الصعود أو النزول والذي يجب أن يكون مناسباً لحجم الأطفال، مع ضرورة ان تتوافر المقابض اللازمة، ليتمسك بها التلامذة في أثناء صعودهم أو نزولهم، مع وضع ملصقات بلون ملفت للنظر على درجات السلم وعلى المقابض، للفت الانتباه.

ما هي الأمراض التي قد يتعرض لها طفلك في المدرسة؟

هذا فضلاً عن ضرورة ان يراعى في تصميم الأبواب عدم إمكان فتحها عند الضغط عليها من الداخل في أثناء سير الباص، وألا تغلق على التلميذ في أثناء الصعود أو النزول، وأن تكون أرضية الباص مقاومة للتزحلق، حتى ولو تعرضت للبلل.