كيف تعتنين بشعرك خلال الحمل؟
امومة
كيف تعتنين بشعرك خلال الحمل؟
هذه الأفكار مثالية لتعليم طفلك من خلال اللعب!
امومة
هذه الأفكار مثالية لتعليم طفلك من خلال اللعب!

هذه المعلومات من الضروري أن يعرفها زوجك عن الحمل!

الإثنين، 02 أبريل 2018
معلومات من الضروري ان يعرفها الرجل عن الحمل

بعد معرفة أنك حمال، سوف تبدأين في مرحلة دقيقة يجب عليك خلالها الإنتباه على صحتك وصحة الجنين. ولكن، يجب عليك أيضاً أن تتشاركي مع زوجك خلال هذه الفترة التغيرات التي تحصل في جسمك والأمور التي تحدث معك. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على معلومات من الضروري ان يعرفها الرجل عن الحمل.

هكذا تختارين الطبيب المناسب لمتابعة حملك!

- التغيرات في المزاج: من الضروري أن يعرف الزوج أنه بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسمك، سوف يتغير مزاجك كثيراً خاصةً مع مرور الوقت والتقدم في مراحل الحمل. فالمرأة الحامل قد تتأثر سريعاً أو تبكي، أو تكون في قمة سعادتها في اليوم عينه. لذا، يجب على زوجك أن يتفهم هذه التغيرات ولا يتفاجئ إذا حصلت.

- زيادة الوزن: يسبب الحمل زيادة في الوزن قد تختلف من إمرأة إلى أخرى ومن حمل إلى آخر، فلا يجب عليه أن يقوم بهذه الملاحظة. يجب عليك أن تفسري له هذا الأمر لكي يساعدك على تنظيم أكلك ويشجعك على تناول الأطعمة الصحية.

هل يؤثر توترالحامل على الجنين؟

 

- تغير في الحياة العاطفية: تتأثر العلاقة الزوجية مباشرةً بسبب الحمل، أبرزها عدم الرغبة عند المرأة في العلاقة الحميمة. من الضروري أن يعرف الرجل أن هذا الوضع لا يدل على قلة حب من زوجته، بل أنه أمر طبيعي يجب أن يتقبله. ولكن هذا لا يعني أنه يجب على الزوج أن يتوقف عن التعبير عن حبه لزوجته بطرق مختلفة.

- وضعية نوم جديدة: قد تحتاج المرأة في بعض الحالات إلى إستخدام السرير بمفردها لكي تستريح تماماً، وفي هذه الحالة قد ينام الزوج في بعض الأيام على الأريكة.