هل يمكن للحامل ان تستعمل الكيراتين؟
امومة
هل يمكن للحامل ان تستعمل الكيراتين؟
نسبة نجاح الحقن المجهري
امومة
ما هي نسبة نجاح الحقن المجهري؟

متى يظهر كيس الحمل؟

الأحد، 26 يونيو 2016
متى يبان كيس الحمل

ان كيس الحمل هو الكيس الذي ينشأ داخل رحم الام، والذي يكون الاشارة الاولى لوجود الحمل او عدمه، اذ هو يكون المكان التي يكبر فيه الجنين والذي يحضنه. فمتي يبان كيس الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة، حيث سنشرح فيه كيفية ظهور هذا الكيس والعمل الذي يقوم به.

متى يكون كيس الحمل فارغاً؟

متى يبان كيس الحمل؟

ان ظهور كيس الحمل في رحم الام يكون الدليل الاول على وجود حمل لدى المرأة، حيث يبدأ بالتكوّن حول الجنين في الأسبوع الخامس من الحمل، ويستطيع الطبيب رؤيته بوضوح في هذه الفترة من خلال فحص السونار. الا انه في كثير من الاحيان قد لا يظهر الطفل داخل كيس الرحم إلا في الأسبوع الثامن من الحمل، ويستعين الأطباء بقياسات حجم كيس الرحم لتحديد عمر الجنين بالأسابيع. يشار ايضاً في هذا الاطار الى ان فحص الحمل المخبري لا يقدم نتائج دقيقة بوجود حمل أو عدمه إلّا بعد تكون كيس الحمل.

كيف يمكن تفادي سقوط الحمل؟

كيف يظهر كيس الحمل؟

يظهر هذا الكيس على شكل كروي، ويمكن مشاهدته ككيس الصّفار عندما يصل كيس الحمل إلى خمسة وعشرين مللمتراً، الا ان هذا الحجم يكون في الاسابيع الأولى من ظهوره، اي في الاسابيع الاولى من الحمل، الى ان يتوسع شيئاً فشيئاً كلما تقدمنا في الحمل، خصوصاً وان هذا الكيس يحتوي كيس على سائل يعمل على تغذية الجنين وحمايته في أثناء فترة الحمل، كما وان الجنين يقوم باستنشاق السائل الموجود في هذا الكيس إلى الرئتين حيث يسهّل حركة الجنين في الرحم.

الا ان وظيفة هذا الكيس لا تقتصر على هذا الدور فقط بل انه يعمل على حماية الجنين من اي صدمة او ضربة قد تتعرض لها الأم في فترة الاشهر التسعة من الحمل، كما وانه يحافظ  على درجة حرارة الجنين.