نصائح للباحثين عن السعادة الزوجية
حياة زوجية
حققي السعادة الزوجية عبر هذه الارشادات!
فوائد تبادل الهدايا بين الزوجين
حياة زوجية
هل من المفيد تبادل الهدايا بين الزوجين؟

لهذه الأسباب لا تتسرعي باختيار الشريك!

الثلاثاء، 31 يناير 2017
مخاطر التسرع في اختيار الشريك

من المفيد بالطبع أن يعاشر الشخصان بعضهما كثيراً قبل فترو الزواج وينصح بما يتخطى السنتين لإنجاز علاقة ناجحة وكلما دامت العلاقة قبل الزواج لفترة أطول كلما كان الزواج أنجح لأن الشريكين أصبحا معتادين أكثر على بعضهما وفي هذا السياق سنعرفك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة الى مخاطر التسرع في اختيار الشريك. 

 

السخرية بين الشريكين... تدمير للعلاقة

 

- من مخاطر التسرع في اختيار الشريك يمكننا أن نذكر بأن الآخر قد يكتشف في الشريك لاحقاً عادات سيئة مثلاً لم يكن يعلم بها من قبل وذلك لقلة الفترة التي تم فيها التارف بين الإثنين.

 

- هناك عدة مخاطر بالتسرع في اختيار الشريك ومن بينها خطورة عدم التفاهم مع مرور الوقت والعمر الأمر الذي يودي بالزواج الى الهاوية او الطلاق في الكثير من الأحيان.

 

- قد يكون الشخص يملك تاريخاً سلبياً في التعامل مع الآخر ولكن هذا الأمر لن تكتشفينه بحال تسرعت في اختيار الشريك ومن الممكن أن تتعرضي مثلاً لأساليب متعددة من العنف النفسي والجسدي بسبب الشريك الخاطئ.

 

- اختلاف الشخصيات والطباع لا يظهر على الفور عند التعرف الى الشريك بل يتوجب ان تتم المعاشرة الطويلة بين الشخصين من أجل اكتشاف الآخر بطريقة صحيحة وجيدة لذلك الاختلاف بالطبع والشخصية قد يقود الى هدم الزواج فيما بعد. 

 

لعلاقة ناجحة... لا تتخلوا ابداً عن المجاملات!

 

- مع مخاطر التسرع في اختيار الشريك نذكر أيضاً مخاطر الدخول الى عائلة جديدة تجهلين عاداتها وتقاليدها بما أن فترة التعارف لم تدم طويلاً بينكما فأنت لم تحظي بالوقت الكافي للتعرف الى عائلته وهنا قد تتفاجئين بعدة أمور حولها لاحقاً بعد الزواج ويكون الأوان قد فات للتراجع عن الأمر.