تطنيش الزوج
حياة زوجية
تصرّفي بحكمة... فتطنيش الزوج خطير!
الزوج النكدي
حياة زوجية
هل تعانين من زوجك النكدي؟ اليك نصائحنا للتعامل معه

هذه هي مزايا الانتماء إلى عائلة كبيرة

الإثنين، 06 أبريل 2015
مزايا الانتماء الى عائلة كبيرة

في أيامنا الحاضرة قد يعمد أيّ ثنائي على التقليل من إنجاب الأطفال الى حدّ ما لتوفير حياةٍ لائقة لهم مع الهموم الحياتية الكبرى والمشكلات التي قد تطرأ من دون أن يُحسب لها أيّ حساب سابق، ولكنّهم يجهلون أنّ العائلات الكبرى مميّزة جداً وقد يكون الإنتماء اليها مميّزاً أكثر ممّا يتخيّل أياً كان خاصّة حين يكون أفراد هذه العائلة من أصحاب المروءة والنخوة ولا يبتعدون عن بعضهم أو يدعون المشكلات تؤثّر عليهم. فاليك إذاً مزايا الإنتماء الى عائلة كبيرة.

 

- يكثر عدد من بإمكانك الإعتماد عليهم

من الطبيعي أن تمرّ المرأة بالكثير من المحنّ و قد تحتاج الى من يقف الى جانبها ويمدّ لها يد العون و يساعدها للخروج من المشكلات الكبرى فماذا إن كان لديها خمسة إخوة بدلاً من واحد، إنّ ذلك سيساعدها على المضي قدماً وعدم الخوف من الدخول في مشاريع تعتبر من الأحلام الكبيرة بالنسبة اليها.

 

- تصبح الجَمعة أجمل

في العائلة الكبيرة تحلو الجمعات فتنتظر الأم والأب أولادهما ليزوروا المنزل الكبير مع الأولاد ويصبح المنزل رائعاً مع أحفاد وأناسٍ كثر وتكبر العائلة أكثر فأكثر، ويصبح الجلوس على طاولة الغداء أجمل بكثير.

 

- تحظين بالحماية أكثر من غيرك

حين يكون للفتاة أكثر من ثلاث أخوة، وهم كلّهم من جيلها لن تكون سلامتها بخطر مطلقاً فأينما ذهبت يتوفّر شقيق لها ليذهب معها ويحميها من أيّ خطر قد تواجهه وهو غير متوقّع.

 

اكتشفي قواعد الاسرة الناجحة عبر هذا الموضوع

 

- تصبح حياتها أسهل

ربّما الفتاة خارجة وتتوجّه الى الجامعة ومن دون أن تعرف أو تتوقّع تتعرض لحادث فإذا ما كان أخاها الكبير غير قادر على المجيء لمساعدتها يأتي أخاها الأصغر أو الأصغر أو حتّى شقيقتها ما يجعل الأمور تتحسّن و تصبح الحياة أسهل بالنسبة اليها.

 

- يكون لها رفيقات من العائلة

لن تجد المرأة أفضل من شقيقتها لتكون كاتمة اسرارها فكيف إن كان عدد شقيقاتها كبيراً، ستجد في كلّ الحالات أحدهنّ ليقف الى جانبها ويساعدها إن كانت إحداهنّ مشغولة في بعض الأمور.

 

- يكون للجلسات معنى مختلف

قد تتوجّه بعض الثنائيات الى المطاعم أو الأماكن العامّة أحياناً للإستمتاع بوقتها ولكن حين تكون العائلة كبيرة قد يعشق زوج الفتاة التواجد مع إخوتها وأخواتها والجلسات تصبح أكثر تميّزاً في يوم حيث يسيطر الروتين.

 

- تكثر الحفلات و المناسبات

إذا كنت فرداً من عائلة كبيرة فأنت تعرفين جيّداً أنّ كلّ أخٍ أو أخت قد ولد في شهر معيّن ما يجعل الأمر أكثر روعة ويجعل الحفلات والمناسبات كثيرة و الهدايا مميّزة ويدعو المرأة الى التسوّق أكثر ومَن مِن النساء لا تعشق التسوّق وشراء الكثير من الهدايا؟!

 

- يلعب الأولاد و يتسلّون أكثر

إذا كانت المرأة متزوّجة وإخوتها أيضاً وهي فرد من عائلة كبيرة كما أنّهم كلّهم أنجبوا الأولاد فسيرغب أولادها بالتأكيد أن يلعبوا مع أولاد اخوتها وكلّ ما زاد العدد كلّما أصبح الأمر أجمل وأفضل.

 

- يصبح الزفاف أقلّ كلفة

إذا كان كلّ فرد من افراد عائلة الفتاة رجلاً عاملاً أو إمرأة عاملة في مجالٍ معيّن فقد يساعد المرأة في التحضير لزفافها وقد  يقدّم لها الكثير ما يجعل الكلفة تقلّ بالنسبة اليها والى حبيبها.

 

إنّ للعائلة الكبيرة مزايا عدّة، يكفي أنّها تجمع عدداً من الأشخاص تحت سقفها و تجعلهم يحبّون بعضهم ويخافون على بعضهم.