بالصور ميريام فارس تصدم متابعيها بشعر قصير!!
يوميات المشاهير
بالصور ميريام فارس تصدم متابعيها بشعر قصير!!
صمود الكندري
يوميات المشاهير
صمود الكندري... وجه جذب الانظار الى الشاشة

مشاعل الشميمري من السعودية الى الفضاء مع ناسا

السبت، 19 نوفمبر 2016
مشاعل الشميمري

تصبح المرأة اليوم أكثر فأكثر مستقلة عن تفكيرها المرتبط بالرجل فتسهر على عملها وتحاول تحقيق طموحها، وبما أننا من موقع أنوثة نشجع المرأة المتمكنة من نفسها اليك اليوم من خلال هذا المقال تعريفاً حول مشاعل الشميمري أول امرأة عربية في الناسا.

كيف تكون المرأة المستقلة؟

عن حياتها

مشاعل الشميمري هي من مواليد العام 1984 وهي أول فتاة سعودية تدخل في عمل مع وكالة ناسا الأميركية. تعمل مشاعل الشميمري في مجال تصميم الصواريخ الى جانب تطويرأبحاث خاصة في هذا المجال وكانت تبلغ من العمر 22 عاماً وذلك عام 2006. ولدت مشاعل الشميمري في مدينة عنيزة بالقصيم ومن ثم انتقلت مع عائلتها الى الولايات المتحدة بسن العاشرة. عادت مشاعل الشميمري الى المملكة العربية السعودية لتكمل دراستها الثانوية ومنذ صغرها كانت تهتم بالأسلاك الكهربائية وكيفية وصلها مع كيفية صناعة الصواريخ الورقية للعب بها. في المرحلة الأخيرة من دراستها الابتدائية مع زميلاتها صنعت روبوت وحصدت المركز الأول من أصل 80 فريقاً شارك في المسابقة. مشاعل الشميمري حائزة على بكالوريوس في هندسة الطيران من معهد فلوريدا التقني كما وهي حائزة على شهادة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية وبعدها قدمت لها وكالة ناسا منحة لتحصل على درجة ماجستير في هندسة الطيران نظراً لتميزها.

تعرفي الى سمات صاحبة الشخصية القوية

عن عملها

التحقت مشاعل الشميمري بوكالة الفضاء الأميركية ناسا وأصبحت من خلال هذا الأمر أول سعودية وخليجية تعمل في الوكالة. كانت مشاعل الشميمري من ضمن مجموعة من العلماء الذين أشرفوا على صناعة صاروخ سلمي هدفه رصد المعلومات الخاصة بالأحوال الجوية وهي كانت رئيسة هذه المجموعة. صنفت كواحدة من أكثر 10 سيدات عرب تأثيراً في العالم. عملت مشاعل الشميمري أيضاً في تصميم 22 صاروخاً مختلف الأهداف وكان عمرها 26 عاماً وبدأت شركتها الخاصة عام 2010 وبدأت عملها الخاص بالصواريخ عام 2011 وكان الهدف من شركتها أن تبني صاروخاً يوصل الأقمار الاصطناعية الصغيرة الى مدار الكرة الأرضية المنخفض.