علاج الكحة عند الاطفال
امومة
4 وصفات طبيعية لعلاج الكحة عند الاطفال
كيفية تعليم الطفل الاعتذار
امومة
5 نصائح لتعليم الطفل الاعتذار

3 مشاكل صحية تصيب المواليد الجدد... إحذريها!

الإثنين، 23 يناير 2017
ابرز المشاكل الصحية لدى الاطفال حديثي الولادة

نتعرف اليوم من خلال مقال أنوثة على ابرز المشاكل الصحية لدى الاطفال حديثي الولادة، وهي غالباً ما تكون شائعة جداً وتحتاج الى الكثير من الحذر والاهتمام من قبل الوالدة لتدارك نتائجها السلبية على الطفل في مراحل نموه المقبلة. 

تنبهي الى اعراض ثقب القلب عند طفلك!

تصلب البطن وانتفاخه

يشكو غالبية الاطفال المولودين حديثاً من مشكلة تصلب البطن والانتفاخ، الامر الذي يؤثر سلباً على قدرتهم على تناول الطعام وقد يعانون من عسر الهضم الكبير، ما يجعلهم يكفون عن تناول الطعام، ما يؤثر بشكل سلبي على صحتهم وغذائهم السليم. وينتج هذا الانتفاخ عن الغازات الكثيرة التي تتراكم في الامعاء، وعدم قدرة الطفل على التخلص منها بالطريقة الملائمة. 

السعال المستمر

قد تلاحظين ان مولودك شديد السعال في المرحلة الاولى لدى ولادته، وهذا الامر شائع لدى المواليد الجدد، ولكن لا بد من الحذر من تفاقمها وتحولها الى حالة مرضية مزمنة. وغالباً ما يعاني المواليد من هذه الحالة عند الرضاعة، بسبب غزارة اللبن لدى الام، ولعدم اعتيادهم بعد على الرضاعة. ولكن من المفترض ان تختفي هذه الحالة بعد فترة من الزمن، ولا بد من التنبه الى عدم استمرارها، والا استشيري الطبيب بسرعة. 

هل الشهقة عند الرضع خطيرة؟

 

المشاكل الجلدية

تعتبر المشاكل الجلدية من ابرز المشاكل التي يعاني منها الطفل، والتي غالباً ما تنتج عن بعض انواع الحساسية الدقيقة والمفرطة التي تؤثر بشكل سلبي على بشرته. كما وأن من المعروف أن بشرة الطفل تكون جد حساسة في السنوات الأولى من الولادة، لذا لا بد من التنبه الى اختيار المواد غير المضرة ببشرته والتي لا تسبب له الحساسية او الطفح الجلدي، مع تفادي كل ما يحوي المواد الكيميائية التي تعد من اخطر العناصر المؤثرة في سلامة البشرة لدى الطفل.