جرثومة الحمل
امومة
هل تشكل جرثومة الحمل خطراً عليك؟
ابرز المشاكل الصحية لدى الاطفال حديثي الولادة
امومة
3 مشاكل صحية تصيب المواليد الجدد... إحذريها!

4 وصفات طبيعية لعلاج الكحة عند الاطفال

الإثنين، 23 يناير 2017
علاج الكحة عند الاطفال

قد تكون الكحة واحدة من اكثر الأمور التي تصيب الاطفال في الكثير من الأوقات لا سيما في فصل الشتاء نتيجة اصابة العديد من الاطفال بالانفلونزا وعدم قدرتهم على اخراج البلغم من الفم الأمر الذي يترك لديهم ما يعرف بالكحة. وفي حين يرفض الاطباء باعطاء الاطفال الدواء المعالج للكحة تلجأ العديد من السيدات الى الوصفات الطبيعية للحد دمن تأثيرات الكحة على صحة الاطفال. الا ان هذا الأمر يجب أن يخضع الى مراقبة من قبل الامهات، ويجب على كل ام ان تكون مدركة تماماً الى ان سن الطفل يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار فان الوصفات الطبيعية من الممنوع اعطائها الى الاطفال ما دون الستة اشهر. اما كيف يمكن علاج الكحة عند الاطفال بطريقة طبيعية فسنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

صرع الاطفال بين الاسباب والعلاجات

 

علاجات طبيعية للكحة عند الاطفال

 

- العسل: تشير العديد من الدراسات الاجنبية الى ان العسل يعتبر واحداً من افضل العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تعمل بشكل أكثر كفاءة لتهدئة السعال لا سيما وانه يعتبر واحداً من المهدئات الفعالة جداً للكحة المخاطية المتهيجة، لا سيما وانه يعمل كملطف بفضل الانزيمات المضافة الموجودة داخل العسل، كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم، والتي قد تساعد على تقصير مدة السعال.

 

جذور العرق سوس: تعمل جذور العرق سوس على علاج الكحه وذلك لانها تعمل  كملطف ومهدئ للشعب الهوائية وترقق الأغشية المخاطية، وتخفيف الاختناق، هذا فضلاً عن ان هذه الوصفة الطبيعية  تساعد في تخفيف الهاب الحلق بسكل اساسي.

 

- الغرغرة بالمياه المالحة: أثبتت الدراسات أن المياه المالحة هي واحدة من العلاجات الطبيعية الفعالة جداً في علاج التهابات الحلق لا سيما وانها تساعد على التخفيف من الانزعاج والالم الناتج عن السعال وتساعد ايضا في علاج القرح الموجودة في الحلق الناتجة عن الكحة الجافة. 

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

 

- البخار لعلاج الكحة: قد لا يعرف الكثيرون ان للبخار مفعول السحر في علاج الكحة وطرد البلغم وتوسعة الشعب الهوائية وتهدئة السعال والبرد.