شكل جسم الرجل الذي يعجب المرأة
حياة زوجية
ما هو شكل جسم الرجل الذي يعجب المرأة؟
تأثير التكنولوجيا على العلاقات الاسرية
حياة زوجية
لا تستخفي ابداً بتأثيرات التكنولوجيا على العلاقات الأس...

لا تصدّقي ابداً هذه المعتقدات الشائعة والخاطئة عن الخصوبة!

الجمعة، 11 أغسطس 2017
لا تصدّقي ابداً هذه المعتقدات الشائعة والخاطئة عن الخصوبة!

بحسب العادات والتقاليد، تنتشر الخرافات والمعتقدات الخاطئة حول الخصوبة ما يعيق حصول الحمل بشكل صحيح. ورغم التقدم الكبير في الطب والتكنولوجيا، إلا أن المعلومات الخاطئة حول الخصوبة لا تزال تثير الحيرة عند الرجل والمرأة معاً. موقع أنوثة يعرفكِ على أبرز تلك الشائعات لكي لا تقعي في الوهم.

حبوب منع الحمل تؤخر الإنجاب

لا تقلقي من تناولك حبوب منع الحمل في بداية الزواج أو أي مرحلة أخرى، لأن دورتك الشهرية ستعود إلى طبيعتها بعد أسابيع معدودة من توقفك عن الدواء وبالتالي ستستطعين الحمل في أي وقت كان.

العزل يمنع الحمل

طريقة العزل تعني عدم الإنزال في المهبل أثناء الجماع، ويعتقد البعض أن هذه الطريقة لا تؤدي إلى الحمل، إلا أن هذا غير صحيح لأنه من الممكن أن يقذف الرجل حيوان منوي واحد قبل أن يقذف السائل المنوي كاملاً ما يؤدي إلى تخصيب البويضة.

الدورة الشهرية تمنع الحمل

تعتقد الكثير من النساء أنه أثناء الدورة الشهرية لا يحصل الحمل، إلا أن هذا التفكير خاطئ. فرغم أن نسبة حصول الحمل قليلة جداً، لكنها ليست مستحيلة لأن الحيوانات المنوية تستطيع الصمود 72 ساعة داخل الرحم.

الإفرازات تشير الى أمر سيء

هذا الاعتقاد خاطئ، فالإفرازات تُعدّ جيدة لخصوبة المرأة. ويمكن التنبه إلى أن إفرازات المرأة تختلف على مدار الشهر لأنها تتأثر بعملية الإباضة والهرمونات والمبيضين.

الإجهاد يسبب العقم

للإجهاد والتعب دور فاعل في تأخير الإنجاب، إلا أنه لا يلعب دوراً أساسياً كما يعتقد البعض. فمن الممكن أن تتأخر الإباضة بسبب تزعزع الهرمونات فقط.