لا تصدّقي ابداً هذه المعتقدات الشائعة والخاطئة عن الخصوبة!
حياة زوجية
لا تصدّقي ابداً هذه المعتقدات الشائعة والخاطئة عن الخص...
نصائح للتعامل مع ادمان التسوق عند الزوجة
حياة زوجية
هل تعاني من ادمان زوجتك على التسوّق؟ اكتشف ابرز الحلول...

لا تستخفي ابداً بتأثيرات التكنولوجيا على العلاقات الأسرية!

السبت، 12 أغسطس 2017
تأثير التكنولوجيا على العلاقات الاسرية

للتكنولوجيا أثر كبير على الحياة اليومية والشخصية لكل منا، حتى باتت اليوم تدخل في صلب العلاقات الأسرية. لذا موقع أنوثة يطلعك اليوم في هذا المقال على تأثير التكنولوجيا على العلاقات الأسرية التي تواجه الكثير من الصعوبات في هذا العصر.

إدمان الإنترنت أول الأسباب للنزاعات العائلية!

ما هو تأثير التكنولوجيا على العلاقات الأسرية؟

- في عصر بات يرتكز على التكنولوجيا في مختلف المواضيع، تسلسلت هذه الأخيرة إلى قلب الأسرة، وباتت تهددها اليوم في كيانها، حيث بات التواصل بين أفرادها شبه معدوم، فكل منهم ينزوي في غرفته ويتواصل مع الآخرين من خلال الجهاز الإلكتروني الذي يحمله. وهذا ما يعزز الفرقة بين أفراد الأسرة الواحدة.

- هذا بالإضافة إلى ان التكنولوجيا تؤثر بشكل سلبي على العلاقة بين الأهل والأولاد مباشرة حيث إن العديد منهم يخسر الصلة الرابطة بينهم نتيجة الإنشغال الدائم بالأجهزة الإلكترونية، حيث إن الأهل يلهون الأولاد بها، فيبتعدون عنهم ولا يمضون الأوقات معهم، في حين أن الأولاد يجدون في هذه الأجهزة الفرصة للإنفراد فتتكوّن لديهم منذ الصغر الشخصية الإنعزالية، فلا يجيدون التعامل مع الآخرين.

هذه هي مخاطر ادمان المراهق على الانترنت

 

- كما أن هذه الأجهزة تشكّل خطراً على الأسرة، وخصوصاً العلاقة بين الزوجين، حيث أنها تعزز الشك في ما بينهم وتؤدي إلى الكثير من الخلافات التي قد تنتهي بالإنفصال والطلاق، لذا فإن هذه التكنولوجيا هي خطر كبير على العلاقات الأسرية فهي تسبب تفككها بشكل لافت.

- وتهدد التكنولوجيا الحديثة الأسرة خصوصاً لجهة عدم تحقيق الرابط العاطفي بين الأهل والأولاد، فانشغال الأهل بالعمل المستمر خصوصاً عبر هذه الأجهزة لا يمنحهم الوقت لتربية الأطفال، وبالتالي تغيب هذه العلاقة العاطفية بينهم، لا سيما أن الاولاد ما عادوا بحاجة إلى التواصل مع الاهل، إذ يمكنهم أن يلهوا على هذه الأجهزة وأن ينججزوا وظائفهم المدرسية من خلالها أيضاً.