العاب اطفال تعليمية
امومة
4 ألعاب تعليمية للأطفال... شاركي طفلك بها!
المنطقة الطرية في رأس الطفل
امومة
لماذا يجب أن تنتبهي الى المنطقة الطرية في رأس طفلك؟

من الشهر الاول... هكذا تعلمين أنّك حامل بتوأم!

الجمعة، 12 مايو 2017
كيف اعرف اني حامل بتوأم من الشهر الاول

هل أنت حامل وتتساءلين ما إن كنت ستصبحين أماً لتوأم؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك إجابة حول سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من الشهر الاول؟ 

هذه الإشارات تدلّ أنك حامل بتوأم!

- تخضع المرأة في الشهر الأول من الحمل عادة لفحص الHCG وذلك بعد 10 أيام من الحمل ومن خلال هذا الفحص من الممكن أن يتبيّن للمرأة ما الذي تنتظره من مولود والذي سيظهر بشكل واضح بعد 10 أسابيع من الحمل فإن كان مستوى هرمون الHCG عال من المتوقع أن تكون المرأة حاملاً بتوأم. 

- إن سماع أكثر من نبض واحد عند الطبيب من خلال الفحص السريري وباستخدام نظام دوبلر يمكن أن يتبيّن للطبيب ما إن كانت المرأة حامل بتوأم أم لا فالموجات الصوتية غير المؤذية التي يحددها الطبيب تظهر ما إن كان هناك أكثر من نبض في الرحم.

- الغثيان الشديد خلال فترة الصباح يطال الكثير من النساء الحوامل وأكثر من 50% من النساء اللواتي يعانين من الغثيان والإرهاق والتعب خلال الفترة الصباحية في الحمل هن من الحوامل بتوأم. 

- عندما يزيد وزن المرأة بشكل ملحوظ خلال الفترة الأولى من الحمل مع أن الأمر يختلف ما بين امرأة وأخرى يمكن أن يكون الأمر متعلقاً بالحمل بتوأم.

- إن كانت المرأة تبلغ أكثر من ثلاثين عاماً تزيد فرصة حملها بتوأم وهذا الأمر غير مثبت طبياً بشكل مؤكد ولكنه مرجح ما بين النساء.

ما العلاقة بين تكيس المبيض والحمل بتوأم؟ 

- من أكثر العوارض شيوعاً عند المرأة الحامل بتوأم هو التعب الشديد الذي تشعر به المرأة وهذا التعب في الجسم هو بسبب حمل المرأة بجنينين والضغط على جسمها وسوء التغذية الذي تعاني منه.