علاج الطفل العصبي
امومة
10 نصائح لتخطّي مشكلة عصبية طفلك
خرافات شائعة وخاطئة عن تربية الاطفال
امومة
هذه الخرافات الشائعة عن تربية الاطفال خاطئة... لا تصدّ...

هل يقاوم طفلك النوم؟ اكتشفي كيف يمكن أن تحلّي هذه المشكلة

الإثنين، 08 مايو 2017
مقاومة النوم عند الاطفال

كيف يمكن التغلّب على مقاومة النوم عند الاطفال وما هي الطرق التي تسمح بذلك؟ من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية القيام بهذا الأمر بالطرق السليمة والصحيحة. 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

الأطفال ما دون الثالثة من العمر

معظم الأطفال في هذا العمر لا يحبون الذهاب الى النوم وفي أغلب الأوقات يستيقظون خلال الليل ويتوجهون نحو غرفة نوم الوالدين لكي يناموا الى جانبهم ولربما يطلبون منهم أن يحملوا وأمور مشابهة...هذه الأمور ككل تقع في خانة مقاومة النوم عند الاطفال وأما طرق الوقاية منها فتكون من خلال تحديد روتين يومي ثابت من أجل موعد النوم عند الطفل ومن المفضل أن تسبق ساعة نوم الطفل ساعات هدوء، كما ويجب أن يعطى الطفل إشعاراً مسبقاً بأن وقت النوم قد اقترب لكي يكون جاهزاً للخلود الى الفراش، كما ويجب دعم الطفل وإفهامه بأنه ليس بمفرده وإخباره قصة قبل النوم.

يمكن اتباع أسلوب الحزم مع الطفل من خلال عدم التردد بتركه في الغرفة ومغادرتها كي ينام وإن بدأ بالبكاء يجب تجاهله لتعويده على عدم مقاومة النوم. من الواجب إعطاء الطفل أشياء تبث في قلبه الطمأنينة ومن بينها غطاء ناعم أو لعبة محشوة لكي يشعر بالأمان. 

 كيف يمكن معالجة ثقل اللسان عند الاطفال؟

الطفل ما بين الـ4 الى 6 سنوات

في هذا العمر تكون أسباب مقاومة النوم عند الاطفال الخوف من الظلال ومن الأشياء في داخل الغرفة والخوف من البقاء في الوحدة وعدم الشعور بالتعب فتكون لديهم طاقة يحتاجون الى تفريغها. في هذه الحال يمكن مكافأة الطفل من خلال وضع لوحة للنجوم عن كل ليلة يذهب فيها للنوم بسهولة وقراءة قصة له وطمأنته، كما ويجب إيقاف عادة القدوم الى سرير الوالدين ليتعلم معنى الاستقلالية.