مقاومة النوم عند الاطفال
امومة
هل يقاوم طفلك النوم؟ اكتشفي كيف يمكن أن تحلّي هذه المش...
نصائح لحل مشكلة عدم تركيز الطفل
امومة
لا تدعي قلّة تركيز طفلك تزعجك! اليكِ الحلول الافضل لهذ...

هذه الخرافات الشائعة عن تربية الاطفال خاطئة... لا تصدّقيها ابداً!

الأربعاء، 10 مايو 2017
خرافات شائعة وخاطئة عن تربية الاطفال

إن كنت أماً حديثة عليك اليوم أن تنتبهي الى وجود خرافات شائعة وخاطئة عن تربية الاطفال، ونحن لكي نساعدك سنقدم لك أبرزها من خلال هذا المقال من موقع أنوثة. 

كيف يمكن تربية الطفل الذي بلغ السنتين؟ 

- من المهم أن يستحم الطفل الرضيع كل يوم، وهذا الأمر هو من ضمن خرافات شائعة وخاطئة عن تربية الاطفال فاستحمام الطفل الرضيع كل يوم ليس بالأمر الضروري على الإطلاق فيمكن تحميم الطفل كل 3 أيام إلا بحال تسرب شيء من الحفاض وأدى الى تلوثه.

- لا تحملي الطفل عندما يبكي لأنه سيعتاد الأمر، هذه المقولة نسمعها كثيراً ولكن لا يجب أن تطبقيها فإن حملت الطفل سيهدأ بخاصة إن كان عمره أقل من 4 أشهر لأنه في هذا العمر لا يعلم كيف يهدئ نفسه لوحده فهو بحاجة لأن يأكل أو يحمل كي يسكت. 

- يجب أن تجعلي الطفل ينام في الظلام ومن دون ضوضاء، هذه المقولة خاطئة لأن الطفل عليه أن يعتاد كل الظروف لكي يصبح من السهل عليك في وقت لاحق أن تبادري الى جعله يغفو في أي مكان كان.

- لا توقظي الطفل لإطعامه وهو رضيع وهذا الأمر ليس بالضرورة من الأمور الصحيحة في تربية الأطفال لأن الطفل بعمر صغير قد لا يصحو دائماً عند شعوره بالجوع لذلك صحّيه من النوم وأطعميه حسب الجدول.

امنحي زوجك الفرصة ليساهم في تربية الأطفال

- إجعلي الطفل ينام على أحد الجانبين، هذا المعتقد يقع في خانة خرافات شائعة وخاطئة عن تربية الاطفال، فالطفل الذي ينام على ظهره يكون محمياً من متلازمة الموت المفاجئ عند الأطفال وفق ما بينته الدراسات الحديثة.