كيفية تركيب كرسي الاطفال في السيارة
امومة
كيف تركّبين كرسي طفلك في السيارة؟
كيف انمي ذكاء طفلي
امومة
هل تريدين تنمية ذكاء طفلك؟ تابعي نصائحنا المهمّة

هل يضرب ولدك الاطفال الآخرين؟ تعاملي بحزم مع هذه المشكلة

الجمعة، 05 مايو 2017
ولدي يضرب الاطفال

هل تعانين من التصرف العنيف لطفلك تجاه الأطفال الآخرين؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنجيبك حول سؤالك ولدي يضرب الاطفال فماذا أفعل؟ لا تخافي من هذه الأمور لأنها عادية بين الأطفال ولكن اسعي جاهدة الى التغلب عليها لكي يكون طفلك صاحب سلوك جيّد في المستقبل.  

امنحي زوجك الفرصة ليساهم في تربية الأطفال  

لم يضرب ابنك الأطفال؟

هناك عدة أسباب تقف وراء ضرب الطفل للأولاد الآخرين ومن بينها أن الطفل بطبعه متنمّر وعليك أن تنتبهي الى هذه النقطة وبخاصة بين أصدقائه الذكور، من بين الأسباب الكثيرة يمكننا القول أن الطفل مصاب بالإحباط ولا يمكنه أن يعبّر بطريقة كلامية عن الأمر لذلك يلجأ الى اللغة الجسدية والحركة الجسدية الأسرع هي الضرب. الى جانب ما ذكر من الممكن أن تكون المشكلة تعرض الطفل لنوع ما من العنف فيجد أنه يعيش في جو من القلق، بحال كان الطفل عنيفاً من الناحية الجسدية لا تعنفيه بالكلام بل راقبيه من أجل أن تضعي حداً لهذه المشكلة.

لا تبعدي الاجداد عن المشاركة في تربية اطفالك! 

كيفية التخلص من عادة ضرب الطفل للآخرين

لا تعاقبي الطفل أبداً في حال أقدم على ضرب الآخرين لأن معاقبتك له ستزيد من شعوره بالإحباط والغضب الأمر الذي سيولّد له تزايداً في العنف والغضب وسينعكس الأمر على سلوكه المستقبلي علمي طفلك كيفية التواصل من خلال الحوار وليدافع عن نفسه من خلال الحوارات الكلامية واجعليه يعلم كيفية التنفيس عن مشاعره السلبية من خلال الكلام والمصارحة وشجعيه على الهدوء. أكدي لطفلك أنك أنت الداعم الأكبر له وأنك الملاذ له بحال احتاج الى أي شيء وعلّمي الطفل أن يلجأ اليك في كل ما يحتاجه وأنك ستلبين حاجاته وستكونين مشرفة عليه في كل الأمور.