ولدي يضرب الاطفال
امومة
هل يضرب ولدك الاطفال الآخرين؟ تعاملي بحزم مع هذه المشك...
مراحل نمو وتطور التفكير عند الاطفال
امومة
رافقي طفلك في مرحلة نموّه الفكري!

هل تريدين تنمية ذكاء طفلك؟ تابعي نصائحنا المهمّة

السبت، 06 مايو 2017
كيف انمي ذكاء طفلي

هل ترغبين بتنمية ذكاء طفلك بشكل ملحوظ؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك إجابة حول سؤالك كيف انمي ذكاء طفلي وهذه الأمور من الضروري أن تلتزمي بها من أجل أن يكون لك طفلاً يتحلى بذكاء مذهل يفاجئ الجميع. لا تعتقدي أن هذه الأمور غير صحيحة أو من وحي الخيال بل على العكس هي حصيلة نتائج دراسات نفسية تم تطبيقها على مجموعة كبيرة من الأطفال. 

3 أنواع من الأطعمة تزيد ذكاء طفلك

- إقرأي قصة للطفل أو أي موضوع يغني عقله وذلك كل يوم قبل أن ينام من أجل أن تنمي له ذكاءه بطريقة مميزة ومحفزة في الوقت عينه.

- شجعي اهتمامات الطفل واحترمي الفضول الموجود لديه واسعي دوماً الى إشباعه بكل الطرق التي تتمكنين منها ومن هنا يمكنك أن تنمّي ذكاء الطفل بطريقة سهلة.

- حاولي قدر الإمكان أن تتعرفي الى شخصية طفلك والطريقة التي يفكّر فيها واعلمي كل الأمور التي تثير اهتمامه ويريد التعرف اليها عن كثب لتساعديه على تنمية ذكائه.

- تعلمي الآليات والاستراتيجيات المناسبة من أجل أن تعلّمي طفلك ومن المهم أن تكون هذه الاستراتيجيات ملائمة لعمره ولقدراته التفكيرية المتعددة.

3 ألعاب كفيلة بزيادة مستوى ذكاء طفلك!

- شجعي الطفل على تعلّم إحدى المهارات الفنية أو الموسيقية أو حتى شجعيه على تجربة الألعاب التفاعلية ويمكنك أن تشاركيه فيها.

- قرب الأهل من أطفالهم مهم من اجل تنمية ذكائهم وتطويره فمجالسة الأهل لأطفالهم مفيد في تقوية الروابط العاطفية عند الطفل وإشباعها كما وأنها تنمّي دماغهم وتحسّنه.

- الرياضة مهمة لأنها تنمّي الجسم والعقل على حد سواء ويمكن للطفل أن يكتشفها من خلال الألعاب الحرة والبناءة كما وتساهم في استكشاف الأفكار وتبادلها.