اسباب كذب الطفل حسب عمره
امومة
طفلك يكذب كثيراً؟ اكتشفي الاسباب وفقاً لعمره!
التفاح للحامل
امومة
7 فوائد مذهلة للتفاح على صحة الحامل... تعرفي عليها!

مع هذه الألعاب سيكتسب طفلك نسبة أكبر من الذكاء!

الجمعة، 21 يوليو 2017
العاب ذكاء للاطفال

لألعاب ذكاء للاطفال دور كبير في تطوير ذكائهم، مع العلم أنه يبدأ بالنمو معه منذ ولادته. ومع نمو الطفل، يأتي دور الوالدين في مساعدته على تنمية القدرات الفكرية التي يتمتع بها. لذلك سنعرض عليك اليوم في ما يلي من موقع أُنوثة أفضل العاب ذكاء للاطفال لتقدميها لطفلك.

4 طرق ستساعدك على تنمية حواس طفلك!

 

منذ الولادة الى العام الأول

في هذه الفترة العمرية ترتكز الألعاب التي يجب أن تقدّميها لطفلك على تلك التي تؤثر على الحواس وتعمل على تنميتها، ومن بينها الخشخيشة. هذه اللعبة المتعارف عليها بين جميع الأهل تساهم في لفت نظر الطفل كما في تطوير سمعه، فهي تصدر أصواتاً وفي الوقت عينه تجدين منها عدة ألوان.


من العام الأول الى عمر الثلاث سنوات

تُعدّ هذه المرحلة من عمر الطفل دقيقة جداً وهي مهمة بالنسبة اليه من أجل تنمية قدراته الجسدية والعقلية. من ناحية ألعاب الذكاء لهذا العمر، يمكنك أن تختاري تلك التي تساعده على تنمية قدراته الذهنية، كالألعاب التي تبنى بطريقة تدفعه الى التفكير في كيفية تركيبها وتشكيل ألوانها وفق مجسّم معيّن موجود أمامه. في هذه الطريقة، تساهمين أيضاً بتحضير طفلك لتعلّم الأمور الأساسية للدخول إلى المدرسة.

قبل دخول المدرسة... احرصي على تعليم طفلك هذه الأمور!

 

في عامه الرابع وما فوق

هذا العمر هو الأنسب لاختيار ألعاب الذكاء الأفضل، لأن الطفل أصبح قادراً على التمييز ما بين الأشكال المختلفة والألوان والقطع والأرقام...يمكنك اختيار ألعاب البازل من المرحلة السهلة الى المتوسطة ومن ثم الصعبة، وهي تتوفر بأشكال وألوان متعددة ومنها الثلاثية الأبعاد. كما تستطيعين اختيار القصص المصوّرة ليحاول فهمها بنفسه والكتب التي تتضمّن صوراً وألواناً وأرقاماً ليتعلّم التمييز بينها.