الشوكولا للحامل
امومة
تعرفي على فوائد الشوكولا خلال الحمل
فوائد الطبخ مع الاطفال
امومة
تمتعي بوقت مفيد خلال الطبخ مع اولادك

من هو أول شخص يتعرف عليه الجنين؟

الجمعة، 29 يوليو 2016
متى يعرف الطفل امه

قد تكون من الأمور الغير معروفة عند الكثيرات ان الأم هي أول شخص يتعرف عليه الجنين وهو لا يزال في رحمها، فيفرح لفرحها، ويحزن عندما يسيطر عليها الحزن. وعلى الرغم من انه قد لا يتمكن الجنين لا سيما في الاسابيع الاولى بعد الولادة من تمييز وجه أمه الا ان هناك الكثير من الأمور الأخرى التي ستساعده لمعرفتها. فمتى يعرف الطفل أمه؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف ينمو نظر الطفل؟ تابعي المراحل واستكشفي أي مشاكل

 

متى يعرف الطفل امه

 

يؤكد الاطباء أن الأطفال حديثو الولادة يتعرفون على أمهاتهم بعد الولادة مباشرةً، وعلى الرغم من ان الطفل لا يستطيع في هذا السن الصغير التفرقة بالنظر بين أمه واي امرأة أخرى الا ان هناك الكثير من الأمور التي يشعر بها الطفل وتجعله مطمئناً الى انه بين يدي والدته ومن هذه الأمور:

 

- صوت الأم: ما ان يبلغ الجنين شهره السابع في رحم الأم حتى يبدأ بسماع صوت والدته وتمييزها عن باقي الاصوات، وبالتالي عند ولادته وفي لحظة احتضان الأم له لأول مرة يكون قد سبق وأن تعرف على صوت والدته وبالتالي فانه سيعرفها على الفور.

 

- نبض الوالدة: يشعر الجنين كثيراً بخفقان قلب والدته ونبضها، ومن هنا فانه يطمئن كثيراً عندما تحمله أو تكون الى جانبه لأن هذا البنض قد عاش فيه طوال الاشهر التسعة وبالتالي فهو يعطيه الامان والطمأنينة.

 

- رائحة الأم: الجنين سيميز رائحة والدته في خلال الأيام الأولى من ولادته، وقد اكتشف الباحثون أن المولود بعمر ثلاثة أيام باستطاعته أن يفرق بين حليب أمه، وحليب آخر من خلال الرائحة.

 

هذه هي أسباب مشكلة طول النظر عند الطفل وأعراضها

 

- الرضاعة: تعد الرضاعة واحدة من أكثر الأمور التي تقرب الأم من طفلها، وبالتالي فان هذا الشعور لن يتمكن اي شخص من منافستك عليه.

 

- الرعاية: ما ان تحملي طفلك حتى يهدأ هذا دليل واضح جداً على ان الطفل يعرف والدته ويميزها عن الاخرين، وبالتالي فان هذا الدليل واضح على انه يعرف أمه عن باقي النساء.