زيزي عادل
سيرة المشاهير
تعرفي معنا اكثر على الفنانة زيزي عادل
حسين الجسمي
سيرة المشاهير
كيف حقق حسين الجسمي احلامه الفنية؟

من هي شقيقة كارينا كابور؟

الإثنين، 21 مارس 2016
اخت كارينا كابور

لنجمات بوليوود اهمية كبرى وشهرة عالمية توازي النجمات في هوليوود، وأبرزهن النجمة كارينا كابور. ولكن لهذه النجمة أخت أخرى سارت على خطاها في المجال الفني، وأصبحت شقيقتها وزميلتها في المهنة في آن معاً. لنتعرف مع أنوثة على كريشما كابور، أخت كارينا كابور، في هذا المقال.

 

ما هي أفلام كارينا كابور في 2016؟

 

حياتها

 

ولدت كريشما كابور، شقيقة كارينا كابور، في مومباي في الهند، بتاريخ 25 حزيران من العام 1974. خاضت مجال التمثيل على غرار شقيقتها، وهي نجمة محترفة في السينما البوليوودية، تماماً كما شقيقتها. وتنحدر الأختان من عائلة فنية في الأصل، فقد ترعرعتا وسط كنف فني، إذ إن والدهما هما أيضاً ممثلين معروفين، راندير كابور وبابيتا. لها ولدان من زوجها السابق سانجاي كابور، رجل اعمال هندي، كانا قد تزوجا في العام 2003، وافترقا في العام 2014. أما ولداها فهما فتاة تدعى ساميرا (2005)، وصبي يدعى كيان (2010).

 

مسيرتها الفنية

 

بدأت كريشما كابور مسيرتها الفنية بطرقة فعلية حين كانت في السابعة عشر من العمر، أي في العام 1991، حين شاركت في التمثيل في فيلم بريم كيدي. وتوالت من بعده الأعمال الفنية العديدة التي حققت من خلالها النجاحات الكبرى. كما عملت كابور في بداياتها في مجال الإعلانات المصورة، قبل أن تنتقل الى الشاشة الكبيرة والحصول على استحسان الجمهور الهندي، ومن ثم العالمي.

 

 

تعرفي إلى الممثلة الهندية كارينا كابور بسطور

 

الجوائز

 

- في العام 1996، نالت جائزتها الأولى وهي جائزة أفضل ممثلة

 

- وفي العام عينه، حازت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة خلال الحفل الوطني للأفلام.

 

- اعتبرت إحدى اجمل النجمات في بوليوود.

 

- اعتبرتها دار فوغ للأزياء كرمز عالمي للمراة العصرية

 

- بين العامين 1990 و1999، كانت لكابور حصتها في المراتب الخمس الأولى كأفضل الممثلات في الهند.